المغرب يحصل على قمرين صناعيين للتجسس

الوطن الأن6 فبراير 2014آخر تحديث :
المغرب يحصل على قمرين صناعيين للتجسس

ذكرت صحيفة “لاتريبون” الإقتصادية الفرنسية أن المملكة المغربية قام بشراء قمرين صناعيين للتجسس من فرنسا، في إطار صفقة بلغت قيمتها 500 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أن هذه الصفقة يعود تاريخها إلى عامين إلا أنها أحيطت بسرية كاملة من قبل باريس والرباط.

وأشارت “لاتريبون” مستندة على مصادر وصفتها ب”المتطابقة” إلى الرباط أبرمت مع كل من شركة “تاليس ألينيا” و”إيرباص سبيس” الفرنسية صفقة لهذه الغاية بلغت قيمتها 500 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة ان المغرب يبقى من أولى زبائن باريس في مجال التسليح، حيث يحتل المرتبة الثالثة بعد كل من المملكة العربية السعودية وسنغافورة.

وكانت المملكة المغربية قد تسلمت الأسبوع الماضى بمدينة بريست الفرنسية، وبحضور الأمير مولاي رشيد شقيق عاهل المغرب ووزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان، الفرقاطة المتعددة المهام التي أطلق عليها إسم “محمد السادس”.

وبحسب وسائل الإعلام الفرنسية، هددت دولة الإمارات العربية هددت بإلغاء صفقة لشراء أقمار صناعية من فرنسا، لمعلومات لم تتأكد، على أن هذه الآليات تحتوي على جهاز ينقل المعلومات للاستخبارات الأمريكية، إلا أن ذلك اعتبر مجرد محاولات من جهات منافسة للتشويش على الصفقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة