الـبعمرانية لسيت بضـاعة يتاجر فيها ،وملكة الجمال ثقافة دخيلة على المجتمع البعمراني ؟ ؟

الوطن الأن7 أغسطس 2018آخر تحديث :
الـبعمرانية لسيت بضـاعة يتاجر فيها ،وملكة الجمال ثقافة دخيلة على المجتمع البعمراني ؟ ؟

مـن أين أتـت هذه الثقافة ؟؟ ذاك سؤال استنكاري شائع ،يشكل طرحـه في كثـير من الأحـيان توطئة لأجوبة سهلة ومسطحة تحيـل على نظرية المؤامرة وردد أصحابه في الغالب الأعـم اتهـامات لجمعيات ولـدت على حسـاب الام الشعـب وتحاول جاهدة تدنيـس الاصل .
ممـا لا يتناطح عليه كـبشان أن الثقافة البعمرانية الاصيلة مبنية على كثير من الوقار والحشمة والتحفظ منذ القدم ، لكن الان ليست على مايـرام ، الوضع المجتمعي اخـذ في التدهـور هكذا ينطق لسـان العصر ، هـما الان عرضة لنقيضهما الدخـيل والمبني على التفسخ والفسق والميـوعة .
نعم المجتمع البعمراني لـم يعد محافظا على أصالته ورونقه الذي ينفرد به ،بل تعرض جوهره لتاجرة بقيمة القيم في مزاد علني بخس .
انه ليس من المنطق أن يكـون حدث مهما عظم شأنه سببا في تدنيس هـوية ومطمس ثقافة تمد جدورها الى قرون .
مثير للدهشة ، خطير جدا ، خبر عاجل… صفات اكتسبتها التظاهرات بسيدي افني الذي يعيش فسادا كبيرا على مستويات مختلفة ، وهاهو يحتفل ويرقص ولو على حساب معاناة أهلـه ” نسب عطالة جد مرتفعة ، حالات انتحار ، معتصمون هنا وهناك ..”
حاضرة ايت بعمران لاتحتاج الى برامج تنموية حقيقية ولا استراتيجيات تهدف الى النهوض بالمنطقة اقتصاديا واجتماعيا وتنمويا كاجابة واضحة وصريحة لتطلعات الساكنة ، ما نحتاج اليه فعلا هو استقدام صحافيين من مختلف المناطق لينقلوا لحظة رقص وغناء واختيار بعمرانية كملكة جمال ليضرب هؤلاء عمق المجتمع البعمراني المحافظ .
فمتى تقـيم البعمـرانية وتصبـح بضعة يقومها الذخـلاء ؟؟؟

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة