العيون أول جهة بالمملكة تشرع في رفع تدريجي للحجر الصحي

الوطن الأن8 مايو 2020آخر تحديث :
العيون أول جهة بالمملكة تشرع في رفع تدريجي للحجر الصحي

حسب مصادر مطلعة ، أن السلطات الولائية بجهة العيون الساقية الحمراء، تستعد خلال الساعات القادمة الإعلان عن تدابير جديدة بخصوص الحجر الصحي المفروض بعموم البلاد لمحاصرة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت ذات المصادر ، أن السلطات المحلية بالعيون، شرعت بالفعل في إصدار قرار جديد على مستوى مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية يسمح بمزاولة بعض الانشطة التجارية خاصة الانشطة التجارية والحرفية وفق شروط صارمة تحترم التباعد الاجتماعي بين المهنيين والعاملين والزبناء.

نفس المصادر، أكدت بأن القرار سيتم تفعيله بدءاً من اليوم الجمعة 8 ماي الجاري بمدينة العيون مع إلزام اصحاب هذه الأنشطة التجارية بالتقيد الصارم لتعليمات السلطات العمومية وتطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية المعلنة سابقا منذ شهر مارس على البلاد من طرف السلطات الحكومية.

وجدير بالذكر إلى أن جهة العيون الساقية الحمراء وبفضل تظافر الجهود المبذولة من طرف السلطات الولائية بالجهة والمجلس الجماعي لمدينة العيون والاطر الطبية المدنية والعسكرية،إستطاعت ان تحافظ على خلو اقاليم الجهة من تسجيل اي حالة لفيروس كورونا كوفيد 19،بعد تماثل اربعة حالات للشفاء الكامل سجلت جلها بإقليم بوجدور.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة