الحالة الوبائية لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة

الوطن الأن17 مايو 2020آخر تحديث :
الحالة الوبائية لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة

أكدت المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة، في حصيلتها حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد بالجهة، أن مجموع حالات الشفاء بلغ 44 حالة، تتوزع حسب مراكز التكفل على 19 حالة شفاء بأكادير و21 حالة شفاء بإنزكان أيت ملول،و 3 حالة شفاء بإقليم طاطا وحالة وحيدة بتارودانت.

الحالات المؤكدة
وارتفعت الحصيلة الإجمالية للحالات المؤكدة على صعيد الجهة إلى 77 حالة ، حيث تتوزع الحالات المؤكدة حسب مراكز التكفل على 28 حالة بأكادير و40 حالة بإنزكان أيت ملول ،و3 حالات بتارودانت، وحالتين باشتوكة ايت بها بينما بقي الوضع مستقرا في 4 حالات بطاطا ، فيما لم تسجل أية حالة بإقليم تزنيت .

الوفيات
في ذات السياق، جهوية الصحة بسوس ماسة أوضحت أن إجمالي عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا المستجد بقي مستقرا في 7 حالة، تتوزع على 3 حالات بأكادير، وحالتين باشتوكة ايت بها ، وحالة واحدة بكل من إنزكان ايت ملول وطاطا.

الحصيلة الوبائية اليومية
من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة في الحصيلة الوبائية اليومية أن جهة سوس ماسة تأتي في المرتبة التاسعة من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا بنسبة 1.12 في المائة، وأضافت الوزارة نفسها، أن عدد الحالات المؤكدة المسجلة إلى غاية الرابعة من عشية اليوم الاحد بلغ 6870 حالة بالمغرب، بينما تم استبعاد 83087 حالة إثر جراء تحليل مخبري سلبي، بينما وصل عدد المتعافين إلى 3660 حالة شفاء، و عدد الوفيات إلى 192 حالة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة