ستة أشهر سجنا نافدا فى حق الناشط الفبرايري الحسين بوحلاسة

الوطن الأن28 مارس 2014آخر تحديث :
ستة أشهر سجنا نافدا فى حق الناشط الفبرايري الحسين بوحلاسة

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة تيزنيت  مساء يوم الاثنين الماضي  24 مارس 2014 ،الحسين بوحلاسة  بستة أشهر سجنا نافدا وغرامة مالية قدرها 500 درهم  بتهم التجمهر المسلح والعصيان واضرام النار واهانة موظفين عموميين على خلفية انتفاضة 2011 و 2012 و 2013 الأخيرة بمدينة سيدي افني  .
والحسين بوحلاسة حاصل على الإجازة في القانون الخاص بجامعة ابن زهر بمدينة اكادير سنة 2010 و مناضل حركة 20 فبراير وعضو شبكة رصد أيت باعمران والجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بمدينة سيدي إفني. 
و قدعرفت الجلسة حضور العديد من المتضامنين يمثلون مختلف الهيئات الحقوقية والنقابية والجمعوية بالإضافة إلى أسرة المعتقل ورغم المرافعات القوية لهيئة الدفاع  وحضور الشهود الدين نفوا أن يكون المعتقل قد شارك في تلك الأحداث فان المحكمة ادانت المتهم بستة اشهر نافدة .

وكان الحسين بوحلاسة قد اعتقل يوم الأربعاء 26 فبراير 2014 بمدينة سيدي افنى وبعد صدور الحكم اصدر فرع سيدي افني للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بلاغا تضامنيا مع المعتقل والدي اعتبر هدا  الحكم قاسيا واكد البلاغ ان  ” رئيس الجلسة فاجأ الجميع بهذا الحكم القاسي والغير منتظر خاصة إدا علمنا أن المعتقل قد نفى كل التهم الموجه إليه واعتقل خارج هدا الأحداث وبعد مرور أزيد من السنة على تلك الأحداث مما يتنافى وحالة التلبس” .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة