رئيس الحكومة : كنت غادي نقدم إستقالتي من الحكومة غير سي باها لي مخالانيش

الوطن الأن7 أبريل 2014آخر تحديث :
رئيس الحكومة : كنت غادي نقدم إستقالتي من الحكومة غير سي باها لي مخالانيش

كشف رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية (الحاكم) عبد الإله بنكيران، أنهُ كان على وشك أن يقدم إستقالته من رئاسة الحُكومة بعد خمسة أشهر من تنصيب حكومته في نسختها الأولى، غير أن صديقه ونائبه في الحزب ووزير الدولة عبد الله باها منعه من ذلك.

وأضاف بنكيران في كلمة له خلال اجتماع للفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، أن الإصلاحات التي وعد بها تتطلب وقتا طويلا من أجل تحقيقها.

ورفض بنكيران، حسب مصادر حضرت الاجتماع، الرضوخ للدعوات التي تدفعه لممارسة اختصاصاته المنصوص عليها دستوريا بشكل كامل، موضحا أن «السياسة لا تدار بمنطق الرياضيات التي يمكن أن يفهم منها أن رئيس الحكومة لديه صلاحيات، ويمكنه أن يقوم بها بالشكل الذي يحلو له»، مضيفا أن تدبير الشأن العام يحتاج إلى «تعاون المؤسسات وتدرج وتراكم في الإصلاحات».

وأكد ابن كيران أن «الإصلاحات في المغرب تتقدم بخطى حثيثة رغم أنها تعرف بعض التعثرات»، عادا الدمقرطة أخذت طريقها في المغرب، وأن حزب العدالة والتنمية لعب دورا محوريا في هذه العملية.

وطالب ابن كيران نواب حزبه ووزراءه بالتحلي بالتواضع، موضحا أنه توجد في المجتمع «كفاءات أحسن منا»، داعيا إلى ضرورة قيام نخبة الحزب بدورها «حتى تكون عنصرا مهما في تقدم بلادنا».

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة