الوزيرة مباركة بوعيدة تلد طفلة

الوطن الأن9 مايو 2014آخر تحديث :
الوزيرة مباركة بوعيدة تلد طفلة

رزقت مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون  ببنت بعدما فاجأها المخاض وهي تستعد للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية المغرب العربي، الذي تحتضنه الرباط، وقد نقلت بوعيدة إلى إحدى المصحات في الرباط حيث تمت الولادة، في الوقت الذي كان فيه وزير الخارجية صلاح الدين مزوار يشرح أسباب غيابها غير المرتقب عن الاجتماع المغاربي بعدما كانت ألقت خطابا أمس خلال الاجتماع التحضيري لرؤساء دبلوماسية بلدان المغرب العربي حضره وزراء منتدبون في تلك الدول باستثناء الجزائر التي فوضت سفيرها في الرباط للمشاركة.

 والسيدة بوعيدة حاصلة على ماستر في إدارة الأعمال من جامعة هول ببريطانيا، وماستر في التواصل من جامعة تولوز ودبلوم المدرسة العليا للتدبير بالداالبيضاء ازدادت سنة 1975 بلقصابي بالقرب من كلميم. وقد انتخبت السيدة بوعيدة، العضو بالمكتب السياسي للتجمع الوطني للاحرار، في العام 2007 للمرة الاولى نائبة بمجلس النواب.

كما اشتركت في رئاسة اللجنة البرلمانية المختلطة بين المغرب والاتحاد الأوربي منذ إحداثها في ماي 2010 قبل أن تترأس خلال سنة 2010 لجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية بمجلس النواب. وخلال سنتي 2008-2009 شغلت مهام نائبة رئيس لجنة المالية والشؤون الاقتصادية ومقررة اللجنة نفسها لقانون المالية لسنة 2009. وفي يونيو 2009 انتخبت السيدة مباركة بوعيدة عضوا بمجلس مدينة الدار البيضاء الكبرى. 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة