حزب التقدم والاشتراكية لن يخرج من حكومة بنكيران

الوطن الأن12 مايو 2014آخر تحديث :
حزب التقدم والاشتراكية لن يخرج من حكومة بنكيران

قال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية إن المؤتمر الوطني التاسع للحزب الذي سينعقد أيام 30 و 31 ماي وفاتح يونيو المقبل لن يناقش إمكانية خروج الحزب من الحكومة.

وابرز  بنعبد الله في حوار أجرته مع (العاصمة بوست) ونشرته في عددها اليوم أن مشروع الوثيقة السياسية الذي سيعرض على المؤتمر لا يطرح هذا الأمر مشيرا إلى ان الاغلبية الساحقة في الحزب لا تفكر في هذا الموضوع.

وأكد السيد بنعبد الله أن تواجد الحزب داخل الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية كان مؤثرا في اتجاه إيجابي موضحا ان العديد من القرارات التي اتخذتها الحكومة تسير في اتجاه يساري وحداثي وتقدمي واجتماعي “فحتى في ما يتعلق بصناديق التقاعد او صندوق المقاصة وهما ملفان أساسيان يؤخذ رأينا بجدية كبيرة ..ونحن نقول إن الإصلاح ضروري لكن ليس على حساب الفئات المستضعفة”.

وبخصوص الموقف من وحدة اليسار عبر بنعبد الله عن اعتقاده بأنه يصعب القول أن حزب التقدم والاشتراكية قد تخلى عن شعار وحدة اليسار، مبرزا ان الحزب دافع عن وحدة اليسار عندما تأسس الاتحاد الوطني للقوات الشعبية في نهاية الخمسينات وبداية الستينات واستمر في رفع هذا الشعار منذ ذلك الحين .

وبعد أن اكد على ضرورة التحلي بالواقعية شدد  بنعبد الله أن وحدة اليسار ليست شعارا وإنما عملا دؤوبا وهدفا استراتيجيا يتعين بلورته من خلال برنامج عمل مشترك دقيق المعالم يوفر ضمن ما يوفره اصطفاف مشترك حول المكونات الاساسية لهذا الوطن وحول المقاربات الاساسية التي يتعين اعتمادها للإصلاح وحول الطريقة التي يجب بها التعامل مع باقي الاطراف السياسية في البلاد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة