تيزنيت …الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بأنزي تصدر بلاغا للرأي العام

الوطن الأن8 يوليو 2020آخر تحديث :
تيزنيت …الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بأنزي تصدر بلاغا للرأي العام

توصلنا في الموقع الوطن ببلاغ للكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بأنزي هذا نصه :
انعقد بحمد الله وتوفيقه يوم الثلاثاء 8 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م، الاجتماع العادي للكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية دائرة أنزي اعتمادا على تقنية التواصل عن بعد.
افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية للأخ الكاتب المحلي ، رحب فيها بالأعضاء وهنأهم برفع الحجر الصحي ودعا إلى ضرورة الحفاظ على اتخاذ التدابير الصحية المناسبة لهذه المرحلة، كما ذكر بضرورة التحلي بالقيم النبيلة في الممارسة السياسية لما لها من آثار إيجابية على التنمية المحلية بجماعات دائرة أنزي، وعلى عمليات النهوض بالعمل الحزبي البناء وتقويته في أفق التصدي للتصعوبات ومجابهة التحديات التي تزداد يوما بعد يوم.
وقد ركزت مداخلات الأعضاء على قضايا الشأن المحلي، وفي مقدمتها ما عاشته مؤخرا مناطق كثيرة بأدرار فيما يعرف بقضية الرعي الجائر والهجمات والاعتداءات على سكان أدرار وترويعهم واستباحة ممتلكاتهم من طرف مجموعات الرعاة الرحل.
كما تمت الإشارة كذلك إلى الوضعية الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها الكثير من الأسر من الفئات الهشة والتي تضررت من الإجراءات المتعلقة بمواجهة جائحة كورونا. إضافة الى مشكل شح مياه الشرب التي تعاني منها العديد من دواوير منطقة أدرار.
إضافة لذلك، تتناول النقاش موضوع الانتخابات الجزيئية بجماعة بتيزغران المزمع تنظيمها يوم 23 يوليوز2020 المقبل المقبل.
وبناء على نتائج النقاش الذي شمل المواضيع سالفة الذكر فإن الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بأنزي تعلن للرأي العام المحلي ما يلي:
1. ارتياحها للمنحى الإيجابي والمتصاعد للنتائج المحققة وطنيا وإقليميا على مستوى مواجهة جائحة كورونا ومعالجة آثارها الاقتصادية والاجتماعية؛
2. دعوتها لمواصلة جهود كل المتدخلين من فاعلين اقتصاديين واجتماعيين وعموم المواطنين والمواطنات، لمجابهة الصعوبات التي فرضتها الجائحة وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية على جماعات دائرة أنزي، مع الثقة في قدرتنا الجماعية على تجاوز مرحلة ما بعد كورونا بنجاح بإذن الله؛
3. استنكارها الشديد للاعتداءات المتكررة على المواطنين وعلى ممتلكاتهم و أراضيهم من طرف جماعات الرعاة الرحل، وتضامنها المطلق مع عموم ساكنة المنطقة المتضررة من الاعتداءات وتدعو السلطات الإقليمية و المحلية ومختلف الإدارات المسؤولة إلى حماية المواطنين وضمان أمنهم واستقرارهم؛
4. مطالبتها الجماعات الترابية وكافة المسؤولين والمتدخلين لضرورة التدخل العاجل لإيجاد حلول لمشكلة شح وندرة المياه وتزويد الدواوير المتضررة بمياه الشرب؛
5. دعوتها جميع مناضلات ومناضلي الحزب ومتعاطفيه للعمل الجماعي من أجل إنجاح محطة الانتخابات الجزئية المقبلة بجماعة تيزغران.
الإمضاء: الكاتب المحلي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة