وأخيرا…مركب الباهية في ملكية جماعة تيزنيت بعد قرار محكمة النقض

الوطن الأن10 يوليو 2020آخر تحديث :
وأخيرا…مركب الباهية في ملكية جماعة تيزنيت بعد قرار محكمة النقض

نشر رئيس المجلس الجماعي لمدينة تيزنيت ،تدوينة حول قضية مركب الباهية ، أكد من خلالها ان محكمة النقض بالرباط رفضت الطعن الذي تقدمت به شركة تنشيط تيزنيت التي كانت تستغل مركب الباهية ، من أجل نقض الحكم الصادر لصالح الجماعة، ليصير الحكم القاضي بافراغ الشركة المذكورة حكما نهائيا لفائدة الجماعة. وبذلك طوي ملف مركب الباهية نهائيا، وأصبح في ملكية جماعة تيزنيت بدون أي منازع.
معلوم أن الحكم الاستئناف صدر قبل حوالي سنة ونصف، وقد قامت الجماعة بتنفيذ الحكم ، وأصبحت هي المدبرة للمركب، ودخلت في حوارات مع المكترين والمستغلين في شخص الجمعية الممثلة لهم توجت بابرام عقود كراء جديدة بينهم وببن جماعة تيزنيت.كما باشرت الجماعة عملية تهيئة وتجديد واسعة للمركب.سيتلوها تجديد كبير لقاعة السينما الباهية التي سنقرر في طريقة تشغيلها بالتشاور مع الجمعيات العاملة بالميدان.كما سيتم بناء طابق ثاني سيخصص للمكاتب.
جدير بالذكر أن القضية بدأت منذ سنة 1998 والنزاع قائم بين جماعة تيزنيت، وشركة تنشيط تيزنيت المستغلة لمركب الباهية المشتمل على عشرات المحلات التجارية والمكاتب الإدارية وقاعة كبيرة للسينما سعتها 700 مقعد، وحديقة صغيرة مرتبطة بها، و استصدار حكم نهائي بالافراغ على الشركة المذكورة، أنهاء إجراءات التبليغ والتنفيذ. يوم 28 نونبر 2018 لتسلم المركب بكامله

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة