أكادير…السلطات المحلية تحقق في كارثة بيئية في شاطئ المدينة (صور)

الوطن الأن10 أغسطس 2020آخر تحديث :
أكادير…السلطات المحلية تحقق في كارثة بيئية في شاطئ المدينة (صور)

حسب صور نشرها نائب عمدة المدينة محمد باكيري على صفحته الفايسبوكية، غمرت مياه الصرف الصحي شاطئ مدينة أكادير اليوم الإثنين 10 غشت 2020.
و قال باكيري معلقاً على الصور الصادمة : ” للوقوف على طبيعة اللون الاسود لمياه الأمطار التي يصرفها “واد لحوار ” و اودية أخرى على مستوى الشاطى الآن و كذا محتوياتها من النفايات ستعاين لجنة مشتركة مشكلة لهذا الغرض بعد قليل للوقوف على تفاصيل الموضوع و هل تم استغلال تهاطل الأمطار لصرف غير قانوني لبعض النفايات على طول الواد و بالمنطقة الشاطئية”.
و تقول جمعيات حماية البيئة أن الشاطئ الخلاب ، يعيش منذ مدة على وقع تسرب مياه عادمة من أودية محاذية منها واد تناوت و لحوار ، مخلفة مشاهد مريعة ، مصحوبة بروائح قذرة ونتنة.
رشيد فاسح، رئيس جمعية “بيزاج”، أكد أن الامر خطير و بات يهدد حياة المصطافين خاصة و أن الفترة الحالية تشهد إقبالاً منقطع النظير للمواطنين على الشاطئ للإستجمام.
و أضاف فاسح ، أن الأمر يتكرر كل عام بفعل ، مشيراً في ذات الوقت إلى أن غموضاً يكتنف الواقعة ، هل الأمر يتعلق بالأمطار الرعدية التي تسببت في فضيان وادي لحوار ، أم تعمد تسريب مياه عادمة من فنادق مجاورة للشاطئ.
ذات الفاعل الجمعوي المهتم بالحفاظ على البيئة ، طالب جميع المسؤولين بالمدينة إلى فتح تحقيق حول الواقعة و ترتيب المسؤوليات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة