أولادتايمة…استغلال العمال في السجون الفلاحية

الوطن الأن4 يناير 2022آخر تحديث :
أولادتايمة…استغلال العمال في السجون الفلاحية

عبر العديد من العمال و العاملات في الضيعات الفلاحية بمدينة أولادتايمة عن استغلالهم من طرف الفلاحة ، حيث يجبروهم على العمل ازيد من 8 ساعات من العمل الشاق ، ممنوع الجلوس فيها الا 20 دقيقة لتناول وجبة الإفطار و 40 دقيقة إستراحة لتناول وجبة الغداء براتب يومي 70 درهم .
إضافة إلى المعاملة السيئة التي يتعرضون لها من سب وشتم وإهانة أمام زملائهم في العمل ، و الخروج من المنزل قبل ادان الفجر قبل ساعة من العمل وآخرين قبل ساعتين أو 4 ساعات حسب البعد عن الضيعة للإلتحاق بالنقل رغم الازدحام و الاكتضاض مثل ( الحيوانات ) و الرجوع إلى البيت بعد صلاة المغرب منهمكين بالعمل الشاق و عناء السفر .
والغريب أن معظم الشركات والمستثمرين في الضيعات الفلاحية بجهة سوس ماسة و إقليم تارودانت من اسبانيا وفرنسا و دول أوروبية، ومنهم برلمانيين ورؤساء جماعات مغاربة في إقليم تارودانت و جهة سوس ماسة، بدورهم يستغلون اليد العاملة المغربية ويستغلون تفشي البطالة والفقر المدقع للعمال بدون تغطية صحية وتعويض عن الساعات الإضافية و تأخير الأجور و الطرد التعسفي للمطالبين بحقوقهم .
للإشارة فإن العمل داخل البيوت البلاستيكية 6 ساعات عوض 8 ساعات ولكن اصحاب الضيعات الفلاحية يستغلون ضعف العمال وجهلهم بقانون الشغل .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة