أكادير : والي جهة سوس يترأس المشاورات الترابية حول “مدرسة ذات جودة للجميع” +صور

رشيد حموش9 يونيو 2022آخر تحديث :
أكادير : والي جهة سوس يترأس المشاورات الترابية حول “مدرسة ذات جودة للجميع” +صور

إنطلقت أمس الاربعاء 9 يونيو الجاري ، بأكادير المشاورات الترابية حول “مدرسة ذات جودة للجميع”

هذه المشاورات ترأسها والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير- إدوتنان، أحمد حجي، ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، محمد جاي منصوري،و بحضور الفاعلين الترابيين والأطر التربوية.

وتهدف هذه المشاورات إلى تحقيق ثلاثة أهداف تتمثل في جعل الفاعلين المحليين يتفاعلون بطريقة نسقية مع مختلف تدابير خارطة الطريق من جهة، وكذا إثارة واستقاء مختلف الأفكار التي من شأنها مواكبة ودعم مدرسة الجودة، والتوافقات المحلية المطلوبة لتحقيق ذلك من جهة أخرى.

و في كلمته بالمناسبة،أكد والي الجهة أن إطلاق مشاورات حول المدرسة العمومية يأتي لتكوين رؤية مشتركة للمستقبل تمكن من تملك الجودة التربوية، وإرساء السبل الكفيلة بتجويد المؤسسة التعليمية، ووضع تصور شامل لمستقبلها في أفق تفعيل النموذج التنموي الجديد بناء على مشروع خارطة الطريق التي وضعتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة لتنزيل الاوراش ذات الأولوية.

وأضاف انه وفي تقاطع مع مقتضيات القانون الإطار 17-51، وأهداف التنمية المستدامة وخاصة الهدف الرابع الرامي إلي تحقيق تعليم جيد، فإن خارطة الطريق هذه في حاجة إلى تدقيق ميداني يضمن انخراط كل الفاعليين الترابيين في حسن تنزيل ونجاح واستمرارية تفعيلها”، مشيرا إلى أن هذا الهدف يتحقق عبر إ عمال الذكاء الجماعي في إغناء هذا المشروع وتعزيزه بأفكار ومقترحات ومبادرات، وحفز الشركاء كل من موقعه ومسؤولياته ومهامه لتملك مضامينه والمساهمة في تنزيله.

من جهته، قدم مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، محمد جاي منصوري، عرضا حول مشروع خارطة الطريق التي وضعتها وزارة التربية الوطنية لتنزيل الأوراش ذات الأولوية خلال الخمس سنوات المقبلة 2022-2026، من أجل تحقيق نهضة تربوية انطلاقا من المرجعيات الاستراتيجية والمتمثلة في القانون الاطار 17-51 والنموذج التنموي الجديد والبرنامج الحكومي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة