حوالي 250 مستفيد من خدمات قافلة طبية مجانية بجماعة اضمين عمالة اكادير +صور

رشيد حموش17 يونيو 2022آخر تحديث :
حوالي 250 مستفيد من خدمات قافلة طبية مجانية بجماعة اضمين عمالة اكادير +صور

استفاد حوالي 250 من ساكنة دوار اسيف اييك جماعة أضمين قيادة أمسكرود عمالة أكادير ادوتنان، من قافلة طبية محانية متعددة الاختصاصات ،نظمتها جمعية كرين تلعينت للتنمية المستدامة و النهوض بالفلاحة البيولوجية بشراكة مع جمعية المدرسة العتيقة لسيدي عبد الله ابن عمر بزاوية اسيف اييك و مجموعة من الأطر الطبية و الاطر التمريضية.

وتهدف هذه القافلة الطبية، إلى تمكين المستفيدين من استشارات طبية وفحوصات لتشخيص الأمراض وتوزيع الأدوية بالمجان ، فضلا عن القيام بأنشطة توجيهية وتحسيسية لفائدة الأطفال حول الممارسات الصحية الجيدة.

وعرفت هذه القافلة مشاركة ثلة من الأطباء الذين قاموا بتقديم خدمات طبية في تخصصات مختلفة منها الطب العام و طب النساء و التوليد و طب العيون و طب الأسنان و قياس الظغط الدموي و السكري و الترويض الطبي و الصيدلية و الفحص بالصدى.

وضمت هذه القافلة الطبية المجانية، وحدات طبية متنقلة ومختبرا طبيا متنقلا لإجراء التحاليل المخبرية بعين المكان.

واكدت رئيس الجمعية المنظمة ان الهدف من تنظيم هذه القافلة يكمن في تقديم خدمات طبية متنوعة لساكنة جماعة اضمين ، فضلا عن تمكين الساكنة من الاستفادة من أنشطة تحسيسية وتوعوية حول طرق العناية بالصحة.

بدوره، اكد احد الاطباء المشاركين في هذه القافلة، أن الساكنة المحلية في حاجة ماسة إلى مثل هذه القوافل الطبية متعددة التخصصات، مشيدا في هذا الصدد بالجهود التي بذلتها مختلف الأطقم الطبية من أجل إنجاح هذه العملية .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة