عاجل :برلين تطرد هذا المسؤول الأمريكي

الوطن الأن10 يوليو 2014آخر تحديث :
عاجل :برلين تطرد هذا المسؤول الأمريكي

اعلنت الحكومة الالمانية الخميس طرد ممثل الاستخبارات الاميركية في المانيا في اطار قضية تجسس مسؤولين المان لصالح واشنطن. 

وقال المتحدث باسم الحكومة شتيفن سايبرت في بيان توصلت به وكالة فرانس بريس انه “طلب من ممثل الاستخبارات الاميركية في سفارة الولايات المتحدة مغادرة المانيا”. 

هكذا فعلتها ألمانيا وطردت ممثل المخابرات الأمريكية في أخر فصول ما بات يعرف إعلاميا بقضية تجسس الولايات المتحدة الأمريكية على عدد من حلفائها، حيث أعلنت برلين اليوم الخميس، عن طرد الموظف الأمريكي الذي يعمل في السفارة الأمريكية في برلين لصالح الـ”سي آي إيه” والذي يعتقد أنه كان يشرف على الجاسوسين الذين تم الكشف عنهما مؤخرا. 

وصرح المتحدث باسم الحكومة شتيفن زايبرت في بيان إنه “طلب من ممثل الاستخبارات الأمريكية في سفارة الولايات المتحدة مغادرة ألمانيا”. قال كليمينس بينينغر، رئيس لجنة البرلمان الألماني لمراقبة عمل المخابرات الألمانية، اليوم الخميس في برلين إن موظف اتصالات السفارة الأمريكية في برلين، الذي طردته ألمانيا، كان يشرف على الجاسوسيين الأمريكيين اللذين تم الكشف عنهما مؤخرا، ويشتبه بأنهما تجسسا على وزارة الدفاع وعلى المخابرات الألمانية. 

وكانت العلاقات بين البلدين قد شهدت توترات كبيرة ، بعد تفجر فضيحة تجسس الولايات المتحدة الأمريكية على مسؤولي عدد من الدول من حلفائها أبرزهم ألمانيا وفرنسا..

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة