ايت ملول : المركز الثقافي يفتتح الموسم الثقافي ببرنامج غني وقيم

رشيد حموش18 سبتمبر 2022آخر تحديث :
ايت ملول : المركز الثقافي يفتتح الموسم الثقافي ببرنامج غني وقيم

محمد بوسعيد//

استعدادا للموسم الثقافي الجديد ،شرع المركز الثقافي لمدينة أيت ملول التابع للمديرية الجهوية للثقافة لجهة سوس ماسة ، في تسجيل من يرغبون الولوج لهذه المؤسسة ،قصد الاستفادة من خدماتها الثقافية ، من قبيل الورشات التكوينية و الأنشطة الأخرى الثقافية .

وفي هذا السياق ،أوضح عماد كحمو ، مدير المركز ،أنه سطر برنامج متنوع الفقرات قصد تنشيط الحياة الثقافية طيلة هذا الموسم .وأضاف في تصريحه للجريدة ،أن هذا البرنامج سيشمل ورشات تكوينية أسبوعية ،ويتعلق الأمر ، بالمسرح ،الفنون التشكيلية ،التصوير الفوتوغرافي ،المهن السينمائية ،الحكاية .بالإضافة إلى حفظ القرآن الكريم والتجويد ،التنمية الذاتية ،التواصل باللغتين الفرنسية و الانجليزية والقراءة و المهارات النفسية لليافعين .

وخلص كحمو إلى إن لشباب مدينة ايت ملول وضواحيها ،فرصة للتسجيل بالمكتبة الوسائطية ،التي تضم مجموعة من فضاءات القراءة للصغار ،الشباب ،الكبار و الباحثين ،علاوة على افتتاح المعهد الموسيقي بالنسبة للطلبة الجدد و القدماء .
كل هذا وغيره ،يدخل في النهج التكتيكي الجديد في مجال التنشيط الثقافي ،لتحريك الشأن الثقافي بالمدينة ، نتيجة للمرافق الحديثة التي يحتضنها المركز ،والتي تساعد على تنظيم التظاهرات الثقافية و الفنية ،لاستقطاب مختلف الشرائح الاجتماعية .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة