إنعقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022 لمجلس جماعة الدشيرة

رشيد حموش8 أكتوبر 2022آخر تحديث :
إنعقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022 لمجلس جماعة الدشيرة

افتتح المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية، امس الجمعة 05 أكتوبر الجاري، الجلسة الاولى لأشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة، تحت الرئاسة الفعلية لرئيس المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية ابراهيم الدهموش وبحضور ممثل عامل عمالة إنزكَان أيت ملول، رئيس الدائرة الحضرية للدشيرة الجهادية، وأعضاء مجلس الجماعة، كما حضر أشغال هذا الاجتماع بصفة استشارية رؤساء الأقسام والمصالح الجماعية وممثلين عن وسائل الإعلام وعدد من المواطنين.

هذا وفي بداية كلمته رحب رئيس المجلس بالسيد عبد الرحيم أزمي الحسين رئيس الدائرة الحضرية للدشيرة الجهادية الجديد متمنيا له بإسم المجلس كامل التوفيق والنجاح في مهمته.

وبعد دراسة النقط الواردة في جدول أعمال الجلسة الأولى قرر المجلس ما يلي :
1- المصادقة على مشروع القرار التنظيمي المتعلق بالترخيص لاحتلال المؤقت للملك العام بدون إقامة بناء.
2- المصادقة على مشروع كناش التحملات الخاص بالترخيص باستغلال أعمدة الإنارة العمومية بتراب الجماعة لغرض تثبيت إطارات تحمل إعلانات ولوحات وملصقات إشهارية.
3- المصادقة على مشروع كناش التحملات الذي يحدد شروط الاستغلال المؤقت للملك العمومي الجماعي من أجل إقامة أكشاك تجارية بالمنطقة الصناعية تاسيلا.
4- تعديل الفصل الرابع من كناش التحملات المتعلق بالاحتلال المؤقت للملك العمومي الجماعي من طرف شركة الاتصال لغرض طمر حبال الألياف البصرية.
5- تعديل بعض فصول كناش التحملات المتعلق بتنظيم عملية الاحتلال المؤقت للملك العمومي الجماعي بسوق عمر الخيام.
6-تعديل بعض فصول الملحق التعديلي رقم 01 الخاص باتفاقية شراكة حول تهيئة سوق عمر الخيام في إطار تأهيل الباعة المتجولين بجماعة الدشيرة الجهادية.
7- المصادقة على الملحق رقم 1 لاتفاقية شراكة في إطار سياسة المدينة لتأهيل مدينة الدشيرة الجهادية.
8- المصادقة على مشروع الملحق الثاني لاتفاقية تأهيل المنطقة الصناعية تاسيلا الشطر الثاني.
9- المصادقة على مشروع ملحق اتفاق الدعم المقدم من طرف وكالة حساب تحدي الألفية المغرب لفائدة جماعة الدشيرة الجهادية لتمويل مشروع تأهيل المنطقة الصناعية تاسيلا (الشطر الثاني).
10 – الموافقة على طلب اقتناء جزء من العقار ذو الرسم العقاري 16579/60 التابع لأملاك الدولة لإحداث مركز إعادة التأهيل البدني وعلاج عيوب النطق والكلام والمقرر إنجازه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
11- الموافقة على طلب اقتناء جزء من القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري 6875م س التابع لأملاك الدولة لإحداث حديقة عمومية.
12- الموافقة على طلب اقتناء جزء من القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري 4443/س التابع لأملاك الدولة لإحداث فضاء الترفيهي النور 2.
13- الموافقة على قبول قطعة أرضية لإحداث مرفق عمومي ذات مساحة 790 متر مربع بالرسم العقاري 1071/س بتجزئة فانتازيا، طبقا لدفتر التحملات الخاصة بالتجزئة.
14- الموافقة على قبول قطعة ارضية لإحداث مرفق عمومي ذات مساحة 298 متر مربع بالرسم العقاري 1071/س بتجزئة فانتازيا، طبقا لدفتر التحملات الخاصة بالتجزئة.
15- الموافقة على قرار رفع الصبغة العمومية لحذف الطريق القديمة المدمجة لمشروع تجزئة المنطقة الصناعية تاسيلا المنجزة من طرف شركة العمران سوس ماسة.

هذا وسيعقد المجلس جلسته الثانية من دورة أكتوبر 2022، يوم 14 أكتوبر 2022 على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة