قطر 2022: المنتخب الفرنسي أول المتأهلين للدور الثاني

رشيد حموش27 نوفمبر 2022آخر تحديث :
قطر 2022: المنتخب الفرنسي أول المتأهلين للدور الثاني

حقق مساء امس السبت 26 نونبر الجاري، منتخب فرنسا فوزا صعب على حساب منتخب الدنمارك بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى على استاد 974 في العاصمة القطرية الدوحة، بختام مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في كأس العالم.

بهذا الفوز أصبح منتخب فرنسا أول المتأهلين رسميا للدور الثاني من بطولة كأس العالم بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط من فوزين، بينما تعقدت آمال الدنمارك بالتأهل بعدما تجمد رصيدها عند نقطة وهو نفس رصيد تونس، ويلتقي في الجولة الثالثة بالمجموعة منتخب تونس مع فرنسا، والدنمارك مع أستراليا.

الشوط الأول من اللقاء انتهى بالتعادل السلبي، رغم التفوق الطفيف لصالح الفرنسيين إلا أن ذلك لم يساعدهم على تهديد مرمى الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.

لم تتراجع فرنسا بعد بداية الشوط الثاني، ولم تنتظر طويلا وبعد مرور ربع ساعة وتحديدا في الدقيقة الـ61 سجل مبابي هدف السبق الأول بعد أن تبادل الكرة مع ثيو هيرنانديز قبل أن يصيب شمايكل بضرب الكرة بين اثنين من المدافعين في الزاوية اليسرى السفلية.

لم تدم فرحتهم طويلاً، وأدركت الدنمارك هدف التعادل في الدقيقة الـ68 من رأسية أندرياس كريستينسن القوية، والتي لم يستطع هوجو لوريس فعل أي شيء لها.

نجح مبابي مجددا في التسجيل وقيادة بلاده للدور الثاني بعد تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الـ86 مستغلا تمريرة عرضية من جريزمان، ليتصدر هدافي المونديال بثلاثة أهداف بالتشارك مع مهاجم الاكوادور اينير فالنسيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة