تارودانت …سوء الأحوال الجوية يوقف الدراسة و استنفار كبير للسلطات

الوطن الأن16 فبراير 2023آخر تحديث :
تارودانت ...سوء الأحوال الجوية يوقف الدراسة و استنفار كبير للسلطات
تارودانت ...سوء الأحوال الجوية يوقف الدراسة و استنفار كبير للسلطات

قررت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت بتنسيق مع السلطات المحلية، توقيف الدراسة في مجموعة من الفرعيات الاقليمية و المدارس الابتدائية و الثانوية و الاعدادية ، استنادا إلى معطيات النشرة الانذارية الاخيرة التي اصدرتها مديرية الارصاد.
وهكذا أعلنت عدة مؤسسات تعليمية بإقليم تارودانت عن تعليق الدراسة ليومي الخميس و غدا الجمعة على أن تستأنف في بعضها السبت المقبل، في المقابل فإن السلطات المحلية بتارودانت تعيش على وقع استنفار كبير تأهبا للأمطار القوية المرتقبة مساء اليوم الخميس، و لمواجهة الأخطار المحدقة.
وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 100 و 150 ملم، ستهم كلا من ورزازات وطاطا وتارودانت وزاكورة، ابتداء من الساعة السادسة من مساء الخميس إلى السادسة من مساء الجمعة.
وأضافت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (30 – 40 ملم) مرتقبة أيضا بكل من الصويرة وأسفي وإنزكان- أيت ملول واشتوكة أيت باها وأكادير إداوتنان وتزنيت وشيشاوة وتارودانت وكلميم وسيدي إفني، وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء في الساعة ال12 والنصف زوالا إلى غاية الخميس في الخامسة صباحا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة