اعتقال الوزير السابق محمد مبدع من منزله ويقدم استقالته من رئاسة لجنة برلمانية

رشيد حموش26 أبريل 2023آخر تحديث :
اعتقال الوزير السابق محمد مبدع من منزله ويقدم استقالته من رئاسة لجنة برلمانية

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الأربعاء، الوزير السابق والقيادي في حزب الحركة الشعبية محمد مبديع على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء،بتهم جنائية ثقيلة.

وجاءت إحالة مبديع على النيابة العامة المختصة يوم واحد من اللقاء الذي جمع وفد من الجمعية المغربية لحماية المال العام بالنائب الأول للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وطرح الوفد قضية محمد مبدع الوزير السابق ورئيس بلدية الفقيه بنصالح ورئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب على طاولة النقاش مع النيابة العامة، حيث استعرض وفد الفرع الجهوي، والذي سبق له أن تقدم بشكاية في الموضوع وأحيلت على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، التي استهلت أبحاثها خلال شهر فبراير 2020 بالاستماع لرئيس الفرع الجهوي للجمعية.

كما تم استعراض تطورات ومسار هاد القضية للي شغلات الرأي العام، وللي تفتح فيها البحث القضائي منذ سنة 2020 ولم تظهر نتائجه.

وكانت هيئات ديمقراطية بالفقيه بنصالح قد طالبت الجهات القضائية المختصة بالتدخل طبقا للقانون لإحالة ملف جماعة الفقيه بن صالح على القضاء ومحاكمة من أسمتهم بالمفسدين وناهبي المال العام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة