إنزكان : “تيزيري ” مولود جمعوي جديد يرى النور بالمدينة

رشيد حموش19 سبتمبر 2023آخر تحديث :
إنزكان : “تيزيري ” مولود جمعوي جديد يرى النور بالمدينة

عقد أعضاء اللجنة التحضيرية لجمعية “تيزيري “للتنمية يوم الجمعة 8 غشت الجاري ،اشغال جمعها العام التأسيسي بمقرها الكائن بإنزكان ،بحضور بعض الفعاليات الجمعوية و الفنية والثقافية و الأكاديمية بالمدينة .

وقد استهل الجمع بتلاوة القانون الأساسي الذي أحاط بالدور الذي يلعبه هذا المولود الجمعوي الجديد ،في تحريك عجلة الثقافة والفن و العمل الجمعوي والإنساني ،وذلك بإيجاد الحلول المناسبة و السبل الكفيلة لتوفير مناخ الفن و الثقافة والابتكار ،إلى جانب ترسيخ روح العمل التضامني و التآزر في صفوف الناشئة .
هذا وبعد مناقشة القانون الأساسي مناقشة مستفيضة و المصادقة عليه بالإجماع ،انتقل الجمع إلى انتخاب بالإجماع يوسف ماهني رئيسا للجمعية ،تنوب عنه رشيدة بوهيا ،فيما أنيطت مهمة الكاتب العام ليعقوب الزاوي ودنيا زندوز أمينة المال .
وتهدف جمعية تيزيري للتنمية حسب لسان رشيدة بوهيا نائبة الرئيس ،إلى السعي لتنمية قدرات ومهارات الفرد الذي يعتبر الركيزة الأساسية لتنمية المجتمع ،سواء في الجانب الفكري والوجداني والسلوكي والمهني ،فضلا عن تنمية الحس التكافلي وزرع قيم التضامن في المجتمع ،وذلك عبر المساهمة في التعريف بالعمل الاجتماعي وتنمية النسيج الجمعوي وتقويته ،من خلال التأهيل والدعم النفسي .
وصلة بالموضوع ،فهذا المولود الجمعوي الجديد بإنزكان ،يراهن من خلاله إلى المساعدة على إنشاء المشاريع للشباب وتوفير مناخ الاستثمار بالمدينة ،باستخدام التكنولوجيات الحديثة ،مع الاهتمام بالطفولة والمرأة وذوي الهمم ،والقيام بحملات تحسيسية وإسهامات هامة في الخدمة الاجتماعية التوعوية ،علاوة على تنظيم رحلات والمخيمات والبرامج الترفيهية والسياحية ،بالإضافة إلى إعداد مشاريع وعقد شراكات مع الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين ،لأجل إدماج الشباب داخل محيطهم التربوي و المهني.

متابعة / محمد بوسعيد

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة