جمهورية أنغولا تفتح آفاقاً جديدة للتعاون مع المغرب

الوطن الأن10 نوفمبر 2023آخر تحديث :
جمهورية أنغولا تفتح آفاقاً جديدة للتعاون مع المغرب
جمهورية أنغولا تفتح آفاقاً جديدة للتعاون مع المغرب

أعلن تيتي أنطونيو، وزير الشؤون الخارجية الأنغولية ،خلال استقباله للسفيرة المغربية السعدية العلوي أن هذا اللقاء قد ساهم في تعزيز علاقات الصداقة والتضامن بين البلدين، فضلا عن تعزيز التعاون الثنائي في مختلف مجالات الحياة السياسية والدبلوماسية والتجارية.
وقالت وزارة الخارجية في بيان لها على منصة X بأن هذا اللقاء بين الوزير الانغوولي والسفيرة المغربية قد أتاح أيضًا فرصة لتناول القضايا ذات الاهتمام الإقليمي والمتعدد الأطراف، وتسليط الضوء على أهمية التعاون المتبادل من أجل السلام والأمن والتنمية.
وتعتزم جمهورية انغولا عقد مجموعة من الإتفاقيات والشراكات مع المغرب لاسيما في قطاع الفلاحة والصيد البحري، والسياحة والتعدين والطاقة والتعليم والتدريب المهني والبنية التحتية والخدمات اللوجستية والصحة بالإضافة لصناعة الأدوية. وكانت انغولا أكدت ضمن بيان مشترك بين وزارة خارجيتها ووزارة الخارجية المغربية أنها تؤيد حلا سياسيا قائما على التوافق في قضية الصحراء، بعدما كانت داعمة للجبهة الانفصالية.
كما كانت انغولا مرتعا للإنفصاليين وتُعيّن باستمرار سفراء لها بما يسمى “الجمهورية العربية الصحراوية،وأكدت أنغولا أنها تنوه بعلاقاتها مع المغرب، وتؤكد اهتمامها بإقامة تعاون طموح ومثمر في عدد من المجالات مع المملكة المغربية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة