هذه أسباب تأجيل أشغال المجلس الحكومي هذا الأسبوع

الوطن الأن18 يناير 2024آخر تحديث :
هذه أسباب تأجيل أشغال المجلس الحكومي هذا الأسبوع
هذه أسباب تأجيل أشغال المجلس الحكومي هذا الأسبوع

علم من مصادر مطلعة ، أن اجتماع المجلس الحكومي، الذي كان مقررا أن ينعقد اليوم الخميس، قد تأجل. كما أن سبب تأجيل اجتماع المجلس الحكومي يرجع إلى مرض رئيس الحكومة عزيز أخنوش الذي أصيب بنزلة برد حادة.
مرض رئيس الحكومة حسب ذات المصدر ، كان سببا أيضا في غيابه عن جلسة العمل التي ترأسها الملك محمد السادس، الثلاثاء، والتي خصصت لمناقشة إشكالية الماء. بالإضافة لغياب رئيس الحكومة ، فإن عددا من الوزراء يتواجدون حاليا خارج التراب الوطني في مهام رسمية ، و يتعلق الأمر بوزير الميزانية المتواجد في الكوت ديفوار ، ووزيرة المالية و كذا وزيرة الانتقال الطاقي ، ووزير الإستثمار الحاضرون في منتدى دافوس.
رئاسة الحكومة كانت قد أعلنت عن جدول أعمال مجلس الحكومة بداية الأسبوع الجاري، و يتعلق الأمر بعرض حول التوجهات العامة للتنمية الرقمية – المغرب الرقمي 2030، تقدمه الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.
و مشروع مرسوم رقم 2.23.783 بإحداث وتنظيم معهد التكوين في مهن الخبازة والحلويات بالدار البيضاء، إضافة إلى مشروع مرسوم رقم 2.23.728 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.13.820 الصادر في 16 من محرم 1436 (10) نونبر (2014) المتعلق بالكفالة عن حسن تنفيذ عمليات استيراد الحبوب والقطاني، يقدمهما وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.
و دراسة مشروع مرسوم رقم 2.23.1070 بتغيير المرسوم رقم 2.09.442 الصادر في 4 محرم 1431 الموافق لـ 21 دجنبر (2009) بإحداث منطقة التصدير الحرة للقنيطرة، يقدمه وزير الصناعة والتجارة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة