التحضير لمخطط التنمية المحلية المندمجة يدفع بالوالي أمزازي إلى القيام بزيارة لجماعات إداوتنان

رشيد حموش20 يناير 2024آخر تحديث :
التحضير لمخطط التنمية المحلية المندمجة يدفع بالوالي أمزازي إلى القيام بزيارة لجماعات إداوتنان

شرعت ولاية جهة سوس ماسة، في تنظيم سلسلة من اللقاءات المباشرة مع رؤساء و أعضاء الجماعات الترابية بالمجال القروي ، حيث توجه الدكتور سعيد أمزازي ، والي جهة سوس ماسة ، عامل عمالة اكادير اداوتنان يومه الجمعة 19 يناير الجاري ،إلى جماعتي أزيار و تادرارت المتاخمتين للحدود مع إقليم الصويرة شمالا ، حيث لينظيم جلسات عمل مع المنتخبين بحضور المسؤولين الجهويين و الاقليميين لقطاعات : التربية الوطنية و الصحة و المياه والغابات و التجهيز و الماء الصالح للشرب و الكهرباء و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و السلطة المحلية .

وقد ركز الوالي على أهمية هذه اللقاءات التي تأتي في إطار بلورة مشروع مندمج يخص محاور أساسية ،كالتعليم و الصحة و الماء الشروب و ماء السقي ، و تشغيل الشباب ، و ذلك عبر تعبئة كل المؤهلات المحلية و خلق قوة اقتراحية محلية في أفق تحقيق تنمية مستدامة .

إلى ذلك ،فقد ثمن المنتخبون هذه المبادرة التي تجسد بحق التكريس العملي و الفعلي لسياسة القرب، التي مافتىء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ينادي بها.

هذا ويندرج هذا اللقاء،في إطار الاعداد التشاركي لرؤية محلية،لأجل تنمية المجالات القروية،خاصة في المجالات الاجتماعية و البنيات التحتية وتفعيلا لسياسة القرب والانصات للمنتخبين المحليين ومواكبتهم و تعزيز قدراتهم.

متابعة/محمد بوسعيد

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة