عبدالله خباز / جريدة وطن

ببلدية أولاد تايمة بإقليم تارودانت ، أشرف وزير العدل ، السيد محمد بنعبد القادر ، رفقة عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال ، يوم الجمعة 24 يوليوز 2020 ، على تدشين مركز القاضي المقيم ، و الذي يأتي إنجازه بهدف تعزيز منشآت المرفق القضائي بإقليم تارودانت.

هذا المركز البالغ الأهمية بالنسبة لساكنة منطقة أولاد تايمة ، تم تشييده بكلفة مالية إجمالية بلغت أزيد من 19 مليون و 600 ألف درهم على مساحة إجمالية تبلغ 5679 مترا مربعا ، منها 2966 مترا مربعا مغطاة.

و تضم بناية هذا المركز القضائي و الذي يتكون من طابقين ، أرضي و علوي ، قاعتين للجلسات وقاعة للإجتماعات ، و مكاتب للمسؤولين القضائيين ، إضافة إلى 19 مكتبا للموظفين . كما يضم فضاءات لكل من الإستقبال و قضاء الأسرة و خلية حماية النساء ضد العنف ، علاوة عن فضاء الإعتقال.

هذا و يأتي إنجاز هذا المركز القضائي ذو هندسة معمارية أصيلة و جميلة ، و ذو مواصفات عصرية ، و الذي يتوفر على كل ما يتطلبه المرفق القضائي ، من مكاتب و فضاءات بتخصصات مختلفة تجعل كلا من القضاة والأطر القضائية والمحامين ، يشتغلون في ظروف لائقة و طيبة ، و الذي يمكن أن يتم ترقيته إلى محكمة ابتدائية تليق بهذه المدينة ، كما صرح بذلك وزير العدل السيد بنعبدالقادر ، إلى تخفيف الضغط على المحكمة الإبتدائية بمدينة تارودانت و جعل الساكنة المحلية تتوفر على مرفق قضائي يلبي حاجياتها الإدارية و القضائية . و في تصريح آخر للسيد الوزير ، فقد أشار إلى أن وزارة العدل ستواصل ، في إطار برنامج لها ، العمل على بناء محاكم جديدة ، و تأهيل و توسيع و تجويد جميع المرافق القضائية بربوع المملكة.