إنزكان…مندوبية التعاون الوطني وجماعة التمسية يحتفلان بمتخرجات مركز التربية و التكوين

الوطن الأن2 يونيو 2024آخر تحديث :
إنزكان...مندوبية التعاون الوطني وجماعة التمسية يحتفلان بمتخرجات مركز التربية و التكوين
إنزكان...مندوبية التعاون الوطني وجماعة التمسية يحتفلان بمتخرجات مركز التربية و التكوين

في حفل بهيج ،حضرت فيه قيم الاعتراف بالعطاء و التتويج لمسار مهني ،نظم مركز التربية و التكوين بدار بن الشيخ بشراكة مع جماعة التمسية بعمالة إنزكان أيت ملول يوم الخميس 30 ماي الجاري وبحضور لمندوب التعاون الوطني باقليم انزكان ايت ملول ،فعاليات حفل المتخرجات لموسم 2023 ،والبالغ عددهن 65 متخرجة في شعبة الخياطة والفصالة والطرز الأعمال اليدوية .
ويأتي هذا الحفل لرد الاعتبار لنساء جماعة التمسية ،اللواتي بصمن اسمهن في مجال الخياطة ،واعترافا لهن بالجميل والسعي لفتح لهن أبواب سوق الشغل ،بتكوين مقاولتهن تدر عليهن دخل قار عبر برنامج التمكين الاقتصادي للنساء الذي تسهر عليه وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة .فضلا عن العمل على تشجيعهن للاستمرار في هذا النهج .
حيث يعد هذا الاحتفال ،عنوانا للرغبة الأكيدة لذات الجماعة في ضرورة توفير الشروط اللازمة لدعم نساء المنطقة ،مع توفير لهن فرص الشغل عبر الآليات المتاحة ،قصد أداء دورهن الطلائعي في التنمية و التطور .
هذا وقد تنوعت الكلمات والشهادات ،في الإشادة بجودة التكوين تارة ،وكفاءات المؤطرين تارة أخرى وحسن التنظيم و الأفاق المستقبلية و الأهداف العامة من التكوين . فكانت خاتمة اللقاء بإشراف المندوب على توزيع دبلومات على المتخرجات .

محمد بوسعيد

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة