منتدى فورساتين …عائلات تعيش الجحيم في مخيمات تندوف تطالب بالنزوح نحو المغرب

الوطن الأن9 يوليو 2024آخر تحديث :
منتدى فورساتين ...عائلات تعيش الجحيم في مخيمات تندوف تطالب بالنزوح نحو المغرب
منتدى فورساتين ...عائلات تعيش الجحيم في مخيمات تندوف تطالب بالنزوح نحو المغرب

أكد منتدى فورساتين المعارض لجبهة البوليساريو ، أن ساكنة مخيمات المحتجزين بتندوف تعيش على وقع مطالب ودعوات بالسماح لهم بالنزوح والفرار نحو المغرب ومغادرة التراب الجزائري. وأضاف المنتدى عبر صفحته الرسيمة بالفايسبوك والمعروف بأوساط مخيمات تندوف، أن الفرار الجماعي نحو المغرب ودول أوروبية لم يعد يشمل المدنيين فقط؛ بل أصبح مطلب أساسي لمجندين وقادة عسكرييين في ميليشيات البوليساريو.
وتابع منتدى فورساتين، أن جنود بميليشيات البوليساريو قد أعلنوها صراحة وطالبوا بفك القيود عنهم لمغادرة حجيم لحمادة بتندوف الجزائرية، وهي خطوة جريئة وغير مسبوقة على الاطلاق ، كشفت حجم التفكك داخل مؤسسات البوليساريو، واستفحلت لتصل أهم دعائمها وأركانها . وأكد المنتدى الداعم لمقترح الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، أنه خلال 15 يوم الماضية إنطلقت رحلة على شكل هروب اجماعي لعائلات وذوي قياديين الى خارج المخيمات تحت بند “حرارة الصيف” والاستجمام كما جرت العادة.
ويرى المنتدى الفاضح لممارسات البوليساريو،” أن الأمر يختلف هذه المرة، ويجري بأشكال مريبة خوفا من المجهول، وكأنه ترحيل قسري جماعي للأهالي والأقارب قبل حلول الكارثة، أو على الأقل استغلال فصل الصيف كفترة ترقب ودراسة للأوضاع بالمخيمات التي تشهد فوضى عارمة وانفلاتا أمنيا خطيرا ، بلغ مستويات متقدمة من القتل واعتراض السبيل وقطع الطريق وسرقة السيارات والسطو والهجوم حتى المؤسسات الرسمية ”
ولفت منتدى فورساتين ان بيع الفيزا نحو الدول الأوروبية قد اسعل السوق السوداء ووصلت أسعاره الفيزا مستويات قياسية، جعلت جميع العائلات تسارع لبيع ممتلكاتها للظفر بتأشيرة للعبور الى خارج مخيمات تندوف، التي تشير كل المعطيات الميدانية أنها قاب قوسين أو أدنى من الغرق الى الأبد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة