سيدي إفني وإمي نتركا يُحافظان على لقب “اللواء الأزرق” لسنة ثانية

رشيد حموش10 يوليو 2024آخر تحديث :
سيدي إفني وإمي نتركا يُحافظان على لقب "اللواء الأزرق" لسنة ثانية
سيدي إفني وإمي نتركا يُحافظان على لقب "اللواء الأزرق" لسنة ثانية

تم، مؤخرا، رفع علامة “اللواء الأزرق” بشاطئي سيدي إفني وإمي نتركا بمير اللفت (إقليم سيدي إفني)، والذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمؤسسة الدولية للتربية البيئية.

ونظم بالمناسبة حفل احتفاء بمنح هذين الشاطئين “اللواء الأزرق” لسنة 2024 ، بحضور على الخصوص عامل الإقليم، الحسن صدقي، ومنتخبين، وممثلي السلطات المحلية والأمنية ورؤساء مصالح خارجية، وفاعلين جمعويين.

وبذلك حافظ هذان الشاطئان على شارة “اللواء الأزرق” التي حصلا عليها السنة الماضية، مما يدل على التزام الأطراف الفاعلة بالحفاظ على المعايير العالية لهذا اللواء طوال موسم الصيف والمتمثلة أساسا في احترام المعايير المحددة، ومن بينها جودة مياه الاستحمام، والتحسيس والتوعية والتربية على حماية البيئية، والتسيير البيئي الأيكولوجي للشاطئ وسلامة الخدمات.

وسترفع الشارة الدولية “اللواء الأزرق” على 27 شاطئا، و4 موانئ ترفيهية، ولأول مرة بالمغرب، على بحيرة جبلية خلال موسم الصيف لهذه السنة.

ومع 32 موقعا معترفا به في المجموع، يحتل المغرب المرتبة 18 من بين 43 دولة في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية من حيث عدد المواقع الحائزة على شارة “اللواء الأزرق”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة