تيفاوين تحتفي بالأمازيغية: أولمبياد تيفيناغ يشعل حماس المتسابقين بأملن

رشيد حموش15 أغسطس 2024آخر تحديث :
تيفاوين تحتفي بالأمازيغية: أولمبياد تيفيناغ يشعل حماس المتسابقين بأملن

في أجواء احتفالية مميزة، احتضنت جماعة أملن بتافراوت، اليوم الخميس 15 غشت 2024، فعاليات أولمبياد تيفيناغ في دورته 12، وذلك في إطار فعاليات مهرجان تيفاوين، وقد شهد هذا الحدث الثقافي والتعليمي مشاركة واسعة من طرف تلاميذ المدارس، الذين تنافسوا في مختلف المسابقات المرتبطة باللغة الأمازيغية والثقافة الأمازيغية الأصيلة.

ويشكل أولمبياد تيفيناغ مناسبة هامة للاحتفاء باللغة الأمازيغية وتشجيع الناشئة على تعلمها وحفظها، وتعزيز الهوية الأمازيغية لدى الأجيال الصاعدة، وقد تميز هذا الحدث بجو من الحماس والتنافس الشريف بين المتسابقين، الذين أظهروا إتقانًا لغة الأجداد ومهارات عالية في مختلف المجالات.

وقد تضمنت فعاليات أولمبياد تيفيناغ مسابقات في الإملاء، والقراءة، والإنشاء، والشعر، إلى جانب عروض فنية تراثية تعكس غنى الثقافة الأمازيغية وتنوعها.

وقد تم تكريم الفائزين في هذه المسابقات بجوائز قيمة، تشجيعًا لهم على مواصلة جهودهم في تعلم اللغة الأمازيغية والارتقاء بها.

وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد رئيس جماعة املن عبد الرحمان حجي، بأهمية هذا الحدث في الحفاظ على الهوية الأمازيغية ونقلها إلى الأجيال القادمة ، كما أكد على الدور الكبير الذي تلعبه اللغة الأمازيغية في بناء مجتمع متماسك ومتعدد الثقافات.

من جانبه، عبر احد المتسابقين عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث، مؤكدًا على أهمية تعلم اللغة الأمازيغية وفخرًا بهويته الأمازيغية.

ويعتبر أولمبياد تيفيناغ بأملن مناسبة وطنية للاحتفاء باللغة الأمازيغية وتثمين دورها في بناء مجتمع متعدد الثقافات ،وقد نجح هذا الحدث في جمع الشباب حول هوية مشتركة، وتعزيز التلاحم بين مختلف مكونات المجتمع المغربي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة