السجن لأصحاب “جيلي صفر” ابتزوا المواطنين لأداء 5 دراهم

الوطن الأن16 أغسطس 2024آخر تحديث :
السجن لأصحاب “جيلي صفر” ابتزوا المواطنين لأداء 5 دراهم
السجن لأصحاب “جيلي صفر” ابتزوا المواطنين لأداء 5 دراهم

كشفت مصادر مطلعة ، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بفاس ، تابع 11 شخصا يمتهنون حراسة السيارات “الجيليات الصفراء” بتهم النصب والتهديد وترويج مطبوعات ذات قيمة مالية مزورة، ويزعمون أنهم حراس سيارات. وأحالهم وكيل الملك بفاس على المحكمة في حالة اعتقال، قبل أن تصدر المحكمة في حقهم أحكاما بالحبس سنة نافذة في حق العديد منهم وبعضهم بالحبس الموقوف اضافة الى الغرامات المالية.
المتابعة جاءت بعد شكاية من إحدى المواطنات التي رفضت اداء مبلغ 5 دراهم لأنها غير قانونية. مصالح الأمن بمدينة فاس،كانت قد أوقفت يوم الثلاثاء الماضي، ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و40 سنة، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في ارتكابهم لأفعال الابتزاز والتزوير واستعماله وانتحال صفة ينظمها القانون.
وجاءت العملية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بعد المعلومات الأولية للبحث، التي أسفرت عن الاشتباه في الشخاص المذكورين، الذين كانوا قد زوروا تذاكر لتوقيف السيارات تحمل الهوية البصرية لجماعة مدينة فاس وارتدوا أزياء مزيفة تحمل اسم نفس الهيئة، واستخدموها لابتزاز المواطنين وأصحاب السيارات واستخلاص واجبات وهمية مقابل الإيصالات المزورة المذكورة، وذلك بدعوى توفير الحماية لمركباتهم وحراسة ممتلكاتهم.
وحسب المعطيات الموثوقة، فإن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم، حيث مكنت عملية الضبط والتفتيش من العثور بحوزتهم على مجموعة من التذاكر المزورة والأزياء والقبعات والصدريات المزيفة، وكذا بطائق وأختام تخص شركات خاصة يشتبه في استعمالها في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة