أمزازي يشيد بنجاح قطاع السياحة بسوس ماسة ويؤكد على ضرورة مواصلة الجهود

رشيد حموشمنذ 5 دقائقآخر تحديث :
أمزازي يشيد بنجاح قطاع السياحة بسوس ماسة ويؤكد على ضرورة مواصلة الجهود

افتتح السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، يومه الأربعاء 2 أكتوبر 2024، أشغال الجمع العام العادي للمجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة، بحضور السيد كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، والسيد صلاح الدين بنحمان، رئيس المجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة، والسيد ادريس بوتي، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب-سوس ماسة، والسيد سعيد ضور، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، والسيد عبد الحق الشكلي، رئيس الجمعية الجهوية للصناعة الفندقية بجهة سوس ماسة، خصوصاً.

وخلال مداخلته بالمناسبة، عبر السيد الوالي عن ارتياحه بشأن الحصيلة المتميزة للقطاع السياحي بالجهة إذ استقبلت هذه الأخيرة خلال سنة 2023 ما يزيد عن مليون و200 ألف سائح، بزيادة قدرها +20٪؜ مقارنة مع سنة 2022، وهو ما يمثل ما مجموعه 5 ملايين ليلة، أي بزيادة +28٪؜ مقارنة مع سنة من قبل، يعني ما مجموعه 55,79٪؜ من معدل ملىء الوحدات الفندقية المصنفة.

كما شدد السيد الوالي على ضرورة تغيير عقلية مختلف الفاعلين في القطاع والدفع بالمبادرات الحكومية والجمعوية الرامية إلى تعزيز جاذبية المملكة على الصعيد الدولي وجهة سوس ماسة على وجه الخصوص، حتى يتسنى لها الانخراط التام في التوجهات العامة التي سلكتها الدولة وهو ما يترجمه تشرف مدينة أكادير على تنظيم عدد مهم من المحافل والملتقيات الدولية، خاصة كأس إفريقيا للأمم 2025 وكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة لدورتي 2025 و2029 وكأس العالم 2030.

وختم السيد الوالي مداخلته بالتأكيد على سهر السلطات المحلية وانخراط مختلف المصالح الخارجية من أجل مواكبة القطاع في تنزيل التوجهات العامة للدولة في هذا الصدد، مع دعوته إلى تنظيم لقاءات دورية معها بهدف تبادل وجهات النظر وتتبع تنزيل البرامج والأوراش المفتوحة ذات الصلة.

للإشارة فقد تم خلال هذا اللقاء اعتماد محضر الجمع العام العادي ل12 يوليوز 2023 وعرض التقرير المالي والأدبي بنفس التاريخ وعرض تقرير مدقق الحسابات الخاص بنفس السنة وكذا عرض الوضعية المالية للمجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة بتاريخ 31 يوليوز 2023.

وقد تم خلال هذا اللقاء تنظيم الجمع العام الاستثنائي للمجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة حيث عرضت التعديلات التي خصت النظام الأساسي للمجلس والتي تم اعتمادها بالإجماع.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة