ابن مسؤول بنكي كبير يلتحق بـ “داعش”. كان يعمل بـ 30 ألف درهم شهريا والتنظيم ينقب عن الأطر في المغرب

الوطن الأن16 أكتوبر 2014آخر تحديث :
ابن مسؤول بنكي كبير يلتحق بـ “داعش”. كان يعمل بـ 30 ألف درهم شهريا والتنظيم ينقب عن الأطر في المغرب

علم من مصدر موثوق أن ابن إطار بنكي كبير في الدار البيضاء التحق، أخيرا، بالدولة الإسلامية في العراق والشام والمعروفة اختصارا بـ “داعش”.

وأكد المصدر أن الأمر يتعلق بشاب يدعى مراد، خبير في المعلوميات وكان يشتغل في شركة براتب شهري يصل إلى 30 ألف درهم، مشيرا إلى أن عائلته لم تعلم بمكان وجوده إلا بعد أن اتصل بها وأخبرها بذلك بنفسه.

وذكر المصدر أن الخبر نزل كالصاعقة على عائلته التي صرفت عليه أموالا طائلة لتعليمه وتكوينه على أعلى مستوى، مبرزا أن الابن، البالغ من العمر 26 سنة، يتواصل مع عائلته باستمرار ويحث والده على الالتحاق به.

وأضاف “في حديث له والده قال له: أطعمتنا حراما.. وكل لحم تبث من حرام فهو للنار أولى بها”، قبل أن يختم حديث بالقول “التحق بنا فالتنظيم في حاجة للأطر”.

ويظهر من خلال المعطيات المتوفرة أن التنظيم بدأ يبحث عن الأطر من مهندسين وخبراء في المعلوميات وأطر في مجالات مختلفة لحاجته الماسة إليهم في المرحلة المقبلة.
ويأتي هذا في وقت، سجل عودة نشاط شبكات تجنيد المقاتيلن للالتحاق بـ “داعش”، إذ تشير مصادر متطابقة، أن شابين من الدار البيضاء التحاقا، قبل أيام، بالتنظيم، علما أن قريبا لهما سبق أن أدين في إحدى ملفات الإرهاب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة