عامل الصخيرات يورط جماعة الهرهورة في تعويض مليارو200 مليون بسوء نية

الوطن الأن30 ديسمبر 2014آخر تحديث :
عامل الصخيرات يورط جماعة الهرهورة في تعويض مليارو200 مليون بسوء نية

فضيحة أخرى خطيرة تنضاف إلى الفضائح التي يتزعمها عامل عمالة الصخيرات تمارة “يونس القاسمي” إلى جانب التقني دراعه الأيمن المسمى “الناجي عبد الرحيم” ورئيس بلدية الهرهورة فوزي بنعلال وبتواطؤ الكل مع صاحب شركة عقارية عملاقة تأتي على الأخضر واليابس ببلدية الهرهورة حيث منحوها ترخيصا يقضي بالبناء فوق نصف هكتار من عقار مملوك لجيران الشركة وعمدت شركة ماريطا إلى فتح الأبواب والنوافذ والشرفات والبناء فوق عقار الغير دون أن تتخد المصالح المعنية بالمراقبة والتأكد من صحة الوثائق المدلى بها للترخيص لهذه الشركة .

وأفادت الوثائق المتوصل بها ان ماريتا حصل على ترخيص من طرفهم لبناء شقق من 3 طوابق بدون مراعات باقي المؤسسات الدستورية المعنية للإطلاع على القوانين التعميرية المؤطرة لذلك وخصوصا تصميم التهيئة ودون الاطلاع على وضعية العقار وبدون احترام حق الجوار وملك الغير.

منح العامل الترخيص للوبيات العقار الكبيرة التي تتحكم في الرئيس والعامل بوسائلها الغير المشروعة لدرجة ان الساكنة تعتبر ان هذا الثلاثي اصبح معرقلا للتنمية بالمنطقة اقتصاديا واجتماعيا والإجهاز على مدونة التعمير.

أشارت الوثائق القضائية التي بحوزتنا إلى أن العامل ورئيس البلدية والتقني الناجي وماريتا يشكلون لوبيا للفساد العقاري والمعماري بالمنطقة بدون أن تتدخل اي سلطة لغيقافهم عند حدهم ولتطبيق القانون لا غير لتستمر معانات الساكنة منهم.

رفع المتضررون دعوى قضائية بعدما تطاولت شركة ماريتا على عقارهم علانية وتشييد الشقق فوقه وطالب المتضررون من المحكمة تعويض قدره مليار و200 مليون سنتيم تعويضا عن الترامي على عقارهم بتواطؤ مع العامل والتقني الناجي ورحال بلكوط الملقب بماريتا . 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة