تافراوت:جمعية أنامر أملن للتنمية والبيئة تعقد جمعها العام الانتخابي

الوطن الأن29 نوفمبر 2016آخر تحديث :
تافراوت:جمعية أنامر أملن للتنمية والبيئة تعقد جمعها العام الانتخابي

عقدت جمعية أنامر / أملن للتنمية والبيئة، زوال أمس الاحد 27 نونبر 2016 جمعها العام العادي بملحقة أنوال التابعة لمقاطعة المعاريف بالدار البيضاء، جمع عام يأتي تتويجا للذكرى 20 لتأسيس جمعية أنامر التي تعتبر من الجمعيات التنموية العتيدة بالمنطقة، قدمت فيه التقارير الخاصة بسير الجمعية والخاصة بمدة ولاية المكتب المسير. والتي تم إعدادها على شكل مجلة داخلية معززة بالصور ومضمنة بكرونولوجيا إنجازات الجمعية. وقد تمت مناقشة الوضعية العامة للجمعية و سير المشاريع التي تشرف عليها بأنامر كما تداول الجمع في عدة مشاكل متعلقة بالقرية وتم اقتراح حلول لها، كما تم وضع الخطوط العامة لبرنامج العمل المستقبلي. كما تم الوقوف عند المشاكل الكبيرة التي يطرحها تدبير شبكة توزيع الماء الصالح للشرب وضرورة إيجاد حلول جذرية لها.

وبعد استقالة المكتب المسير، تدوال الجمع العام في الترشيح لرئاسة الجمعية للولاية القادمة، وإمام إحجام الجميع عن تحمل مسؤولية الرئاسة وإجماعهم الكامل على التشبت بالسيد حسن اخشان كرئيس للجمعية وأمام رفض هذا الأخير تحمل المسؤولية لولاية ثانية، ضغط الجمع العام بشدة عليه لتقبل هذه المهمة ومنحت له صلاحية تشكيل المكتب المسير وفقا للقانون الأساسي للجمعية، وهو ما قبله هذا الاخير عن مضض مشترطا على الجمع تحمل هذه المسؤولية لمدة سنة فقط إلى حين عقد جمع عام ثان.

كما تم خلال هذا الجمع تتويج كل من الرؤساء السابقين للجمعية بمناسبة الذكرى 20 لتاسيس الجمعية وهم كل من ابراهيم أوبلا، نجيب شاكري، أحمد شاكري ولحسن أحساين، كما قدمت شهادة تقديرية لكل من الحاج سعيد السليماني لما يقدمه من دعم للجمعية ولمساهمته الكبيرة في إرجاع الروح للعين ولساقية أنامر وكذلك للحاج عبد الرحيم أمزيل المدير العام لشركة أطلس للصباغات لدعمه لمشروع فضاء الترفيه لأطفال المزمع إنجازه بالقرية.

وفي الأخير تم رفع برقية الولاء لأمير المومنين محمد السادس وتم الختم بالدعاء الجماعي بما فيه الخير للجميع.

مراسل مجلة أنامر
الحسين ؤسعيد

15259577_1121175994667757_1423281780559789846_o

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة