المجلس الجماعي لتافراوت يوافق بالاجماع على اربع مقررات خلال دورته الاستثنائية لشهر نونبر 2016

الوطن الأن1 ديسمبر 2016آخر تحديث :
المجلس الجماعي لتافراوت يوافق بالاجماع على اربع مقررات خلال دورته الاستثنائية لشهر نونبر 2016

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113-14 المتعلق بالجماعات و لا سيما المادة 36 منه ، عقد المجلس الجماعي لمدينة تافراوت دورة استثنائية يوم الثلاثاء 22 صفر 1438  الموافق  ل 22 نونبر  2016 ، افتتحت اشغالها على الساعة العاشـــــــرة  صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة تحت رئاسة السيد ابراهيم الشهيد النائب الاول لرئيس المجلس الجـماعي ، كما حـضرها إلى جانب  السيدات والسادة الأعضاء المحترمين باشا مدينة تافـراوت السيد نور الدين المحروس . و السيد ياسين نيهو مدير المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بتافراوت – بصفة استشارية .

وقد اشتمل جدول اعمال هذه الدورة على اربع  نقط  وافق عليها المجلس الجماعي  بالإجماع وهي :

1-      توزيع الامدادات و الاعانات على الجمعيات و الهيئات المحلية برسم سنة 2016 ؛

2-      الدراسة و الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة تافراوت و المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بتافـــراوت ؛

3-      تقديم عرض حول حصيلة عمل المكتب الصحي الجماعي للفترة من 2013 الى 2016 ؛

4-      تعديل القرار الجبائي الجماعي .

     في البداية تم عرض تقرير لجنتي الميزانية و الشؤون المالية و البرمجة و لجنة التهيئة الحضرية والتعمير و اعداد التراب و البيئة و التنمية البشرية و التواصل بخصوص النقطة الاولى المتعلقة بتوزيع المنح على الجمعيات و  الاستماع الى توصياتها و مقترحاتها  .

و في المناقشة اجمع اعضاء المجلس على  اعتماد معايير تقوم على المردودية و النجاعة في دعم الجمعيات بما يتناسب و ما تقدمه من انشطة و مشاريع حقيقية مع تذكيرها بوجــوب الادلاء بالحسابات المتعلقة بصـــرف الامـــــوال و المساعدات العمومية التي تستفيد منها للمجلس الاعلى للحسابات كلما دعت الضرورة الى ذلك .

و صوت المجلس باجماع اعضائه الحاضرين على اللائحة النهائية للجمعيات المستفيدة  ، و التي ضمت لأول مرة ما مجموعه 37 جمعية ، منها مؤسستان خيريتان ، و ثلاث جمعيات رياضية ، و فريق رياضي واحد اضافة الى 31 مؤسسة اجتماعية اخرى. ( انظر اللائحة اسفله) .

بعد ذلك تم عرض مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تافراوت و المديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني و انعاش الشغل – المعهد المتخصــــص للتكنولوجيا التطبيقية بتافـراوت – و التي تهدف الى تكــــوين الموارد البشرية الجماعية و تحسين كفاءاتها . ثم تقدم السيد ياسين نيهو مدير المعهد بتافراوت بتوضيحات اكثر لبنود هذه الاتفاقية و التزامات كل طرف ، و اكد ان موظفي الجماعة سيستفيدون بموجب هذه الاتفاقية من تكوينات تتلاءم مع تخصصاتهم ، مما سينعكس ايجابا على ادائهم ، و سيساهم بشكل عام في تجويد الخدمات الادارية و الرفع من مستواها .

و ثمن المجلس الجماعي لتافراوت حصيلة  ثلاثة سنوات من المكتب الصحي الجماعي ، التي تميزت بمراقبة عدة مؤسسات  ( سياحية و محلات تجارية  ومقاهي و المطاعم المدرسية اضافة الى محلات بيع اللحوم و الاسماك و المؤسسات التعليمية العمومية و الخاصة والحمامات و المخابز و المسابح العمومية و العيادات الخاصة سيارة التعليم صالونات الحلاقة و التجميل المساجد الداخليات ,دار الطالب ,دار الطالبة )، مما مكن من تعزيز السلامة الصحية بالمدينة و ضمان سلامة الاغذية و حماية صحة المستهلك .

كما قام المكتب الصحي الجماعي بحملات مراقبة مشددة خلال فترات المهرجانات ، و شهر رمضان شملت يومي السبت و الاحد و الساعات الليلية و ايام العطل ، ووصلت عمليات المراقبة المنجزة الى 3009 عملية ، و تم تحرير 45 محضر معاينة حجز ، و مخالفة ، و انــــجاز 120 عملية تحسيسية في مجال التخزين ، و الحفاظ على جودة المــــــواد و خاصة في فصل الصيف .

و وافق المجلس بالجماعي كذلك على مقرر النقطة الرابعة المتعلقة بتعديل القرار الجبائي الجماعي ، المحدد لتعريفة الخدمات المقدمة بالقاعة المغطاة للرياضات بتافراوت ، والتي ستعرف إنطلاق الانشطة المختلفة بها في غضون الايام المقبلة عند التوصل بقرار الفتح من الجهات الوصية .

و اختتمت الجلسة على الساعة الثانية بعد الزوال من نفس اليوم .

********

اللائحة الاسمية للجمعيات و الهيئات المستفيدة من منح الدعم المقررة بميزانية جماعة تافراوت برسم سنة 2016

capture-decran-2016-11-30-a-12-02-31-pm

عن البوابة الالكترونية لجماعة تافراوت

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة