تافراوت:اشادة جمعوية بجهود رئيس المنطقة الغابوية

الوطن الأن4 يناير 2017آخر تحديث :
تافراوت:اشادة جمعوية بجهود رئيس المنطقة الغابوية

توصل موقعنا ببيان اشادة وتضامن من طرف بعض الجمعيات المهتمة بالقنص والمجال البيئي بمنطقة تافراوت (جمعية الامل للبيئة والتنمية والتعاون,جمعية ديملالن للتنمية و التضامن ,جمعية تغاوت للتعاون والتنمية الاجتماعية ,جمعية الاصدقاء للقنص و البيئة,جمعية امانوز للقنص,جمعية أمل للقنص,جمعية تمكديشت للتنمية والتعاون,جمغية ازرو وورغ للتنمية والتعاون )في اطار ما اعتبرته مواكية لدينامية الغير مسبوقة التي يعرفها المجال البيئي بمنطقة تافراوت، وخاصة بعد تتبعها للساحة بتافراوت منذ افتتاح موسم القنص الحالي برسم سنة   2016/2017.

وهذا نص البيان:

نحن الجمعيات الموقعة أسفله والمهتمة بالقنص والمجال البيئي بمنطقة تافراوت. ففي إطار مواكبتنا لدينامية الغير مسبوقة التي يعرفها المجال البيئي بمنطقة تافراوت، وبعد تتبعنا للساحة بتافراوت منذ افتتاح موسم القنص الحالي برسم سنى 2016/2017 فإننا:

1) نشيد برئيس المنطقة الغابوية لتافراوت و بمجهوداته الجبارة في محاربة القنص العشوائي وحماية التنوع البيئي بالمنطقة،حيث انه تم ملاحظة تراجع القنص العشوائي بشكل كبير عما كان يعرفه في السنوات الماضية في المنطقة، ما أثر إيجابا على تنوع الطرائد الوحيش وتكاثره، وبالتالي انتعاش التنوع البيئي بالمنطقة.

2) دعوتنا لكل الغيورين والغيورات على الوضع البيئي بتافراوت ، أفرادا وهيئات إلى التكتل لحماية البيئة و الوحيش من بعض التصرفات الغير مشروعة التي تهدد الثروة البيئية والحيوانية التي تزخر بها المنطقة كما ندعوا جميع المهتمين الى الاتحاد لبناء رؤية تنموية تشاركية في تدبير الشأن البيئي.

3) نستنكر ونسجب كثيرا المحاولات المتكررة لبعض المواقع والجرائد الالكترونية التي تسعى دائما لتبخيس مجهودات مصلحة المياه والغابات بتافراوت عبر نشر مجموعة من الأخبار الكاذبة والشائعات المغرضة، دون التأكد من مصداقيتها ودون الرجوع إلى مصادر موثوقة و المستهدفة أساسا للمجهودات المقدمة لحماية المنطقة الغابوية لتافراوت .

4) ونحن أعضاء الجمعيات الموقعة نشهد على نزاهة أطر إدارة المياه والغابات و على مجهودهم المحترم في تطبيق القانون والسهر على مصلحة البلاد في أفق التنمية ورفع الحيف ومحاربة القنص العشوائي والنزيف الغابوي .

تافراوت في: 31 دجنبر2016 توقيع الجمعيات

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة