تيزنيت:جمعيات تدعو إلى وقفة احتجاجية ضد استفحال معضلة الباعة على الرصيف‎

الوطن الأن9 يناير 2017آخر تحديث :
تيزنيت:جمعيات تدعو إلى وقفة احتجاجية ضد استفحال معضلة الباعة على الرصيف‎

بسم الله الرحمن الرحيم                                                                                                 تيزنيت في 05  يناير 2017

بــــيـــــــان

جمعيات ساكنة و تجار ومهنيي وحرفيي تيزنيت

انعقد بمدينة تيزنيت يوم الخميس 05 يناير 2017 اجتماع بين الجمعيات الموقعة أسفله في موضوع ظاهرة الباعة على الرصيف ، نظرا لما ينتج عنها من آفات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمدينة وكذا في مجالات النظافة والأمن والسكينة النفسية والروحية للمواطنين، وانتشار النقط السوداء بالمدينة وما يصاحب ذلك من ظواهر سلبية .

 وبناء عليه، فإن الجمعيات الموقعة على هذا البيان اتفقت على توحيد جهودها ومواصلة نضالها من أجل تحقيق المطالب العادلة والمشروعة، مؤكدة على ما يلي:

  1. دعوتـها جميع المتضررين من استفحال ظاهرة الباعة على الرصيف للمزيد من التعبئة واليقظة والالتفاف حول الإطارات الجمعوية التي تمثلهم.

  2. إدانتـهـا لسياسة الآذان الصمـاء والحياد السلبي للمسؤولين في التعاطي مع هذه الآفة الخطيرة و اكتفائها بدور المتفرج.

  3. تحميلها المسؤولية الكاملة للسلطات المحلية والمجلس الجماعي في تحرير الملك العمومي المحتل بشكل غير مسبوق.

  4. استنكارها لامتناع السلطات المحلية في تفعيل القرارات الجماعية التي من شأنـهـا الحد بصورة كبيرة من استفحال ظاهرة الباعة على الرصيف.

  5. دعوتـها جمعيات المجتمع المدني إلى الالتفاف حول مطلب الحد من ظاهرة الباعة على الرصيف و ما ينتج عنها من مظاهر سلبية في مجال النظافة و الأمن وغيرها.

  6. تنديدها برفض السلطات المحلية لاستقبال وفد التجار المتضررين و تهربها من المسؤولية.

  7. دعوتـها جميع المتضررين من تجار و حرفيين و مهنيين و عموم ساكنة المدينة للحضور في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظم يوم الثلاثاء 10 يناير 2017 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا بساحة المشور (09:30 صباحا) .

*********************وحرر بتيزنيت بتاريخ الخميس  05 يناير 2017

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة