نواكشوط تستعد لتتجنيب مخاطر حرب وشيكة بين المغرب و البوليساريو

الوطن الأن3 مارس 2017آخر تحديث :
نواكشوط تستعد لتتجنيب مخاطر حرب وشيكة بين المغرب و البوليساريو

كشف موقع “أنباء أنفو” الموريتاني أن قائد أركان الجيوش البرية الموريتانية الجنرال محمد ولد غزواني توجه أمس الخميس 02 مارس 2017، إلى صحراء “تيرس زمور” حيث يقضي رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز استراحة لم تحدد مدتها الزمنية.
وأضاف الموقع أن مصادره ربطت بين سفر قائد أركان جيوش موريتانيا البرية إلي صحراء “تيرس زمور” والأنباء التي رجحت أن يستغل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز فترة وجوده في ذلك المكان القريب من مقر قيادة جبهة البوليساريو في عقد لقاءات بعيدا عن الأضواء مع زعيم الجبهة إبراهيم غالي لتجنيب موريتانيا مخاطر مواجهة قد تكون وشيكة بين المملكة المغربية والبوليساريو في ظل تصاعد التوتر غير المسبوق بمنطقة “الكركرات”( 55 كلم شمال انواذيبو).
يذكر أن موريتانيا سبق وقامت بإلغاء جميع النقاط الأمنية شمال انواذيبو مباشرة بعد إعلان المغرب انسحابه من منطقة الكركرات، وهو القرار الذي وصفته وسائل إعلام موريتانية بالقرار الغامض.
ويأتي هذا في وقت لا تزال فيه جبهة البوليساريو تواصل استفزازاتها بمنطقة الكركرات، على الرغم من بيان الأمين العام للأمم المتحدة الذي دعا الطرفين لضبط النفس والانسحاب الفوري من المنطقة، في حين أن المغرب ترك الأمور بين يدي الأمم المتحدة، مع الاحتفاظ بورقة “الدفاع عن النفس” التي تخيف البوليساريو.

المغرب24

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة