تيزنيت : اللجنة الشعبية المتابعة للوضع الصحي بالمستشفى الإقليمي في ضيافة مندوبة الصحة

الوطن الأن21 مارس 2017آخر تحديث :
تيزنيت : اللجنة الشعبية المتابعة للوضع الصحي بالمستشفى الإقليمي في ضيافة مندوبة الصحة

عقد لقاء بين مندوبة وزارة الصحة و اللجنة الشعبية المتابعة للوضع الصحي بالمستشفى الإقليمي زوال أمس الإثنين 20 مارس ؛ وتمحور اللقاء على توضيح للوضع بشكل عام بالمستشفى. وكذا رفع مطالبنا و إنتظاراتنا للتدخل العاجل بتوفير الأطرالصحية خصوصا بقسم الولادة.

و أكدت السيدة المندوبة في البداية ؛ على أهمية التواصل بين الساكنة و المندوبية ؛ من أجل رفع كل لبس أو مغالطات في عمل المندوبية من أجل توفير صحة جيدة للساكنة ؛ كما أكدت على أن المستشفى يعرف 2 من الأطر في أغلب التخصصات ؛ إلا أن قسم الولادة عرف إستقالات منذ شهر فبراير و لم يتم قبولها إلا عن طريق المحكمة ؛ و أن المندوبية تسهر على هذا الخصاص منذ شهر فبراير إلى حد الآن و أن هذا المشكل سيعرف طريقه للحل . و بخصوص الأمصال أكدت السيدة المندوبة أن كل الأمصال ( ضد سعار الكلاب و سم الأفاعي) متوفرة بالمستشفى الإقليمي ؛ و بخصوص الطفل أحمد الذي توفي إثر عضة كلب أكدت بأن تحويله للمستشفى الجهوي ليس بخصوص المصل و إنما بحالته التي تتطلب تدخل آخر ؛ كما أكدت أن المستشفى الإقليمي يغطي وافدين من أقاليم مجاورة مثل سيدي إفني و كلميم و أيضا من أقاليم أخرى ؛ أما بخصوص التجهيزات أكدت السيدة المندوبة بأن المستشفى يتوفر على تجهيزات و أبرزها “السكانير” و الذي أصبح اليوم يتوفر على موارد بشرية مكونة ؛ و بخصوص قسم المستعجلات والذي يعرف بعض الأحيان إكتضاض ؛ أكدت لنا أن القسم الجديد للمستعجلات أشرف على الإنتهاء من بناءه و يتميز بشساعة حجمه عن سابقه. كما تم التطرق إلى نقط أخرى مختلفة كالعاملين و الإدارة….
و أكدة اللجنة الشعبية على مطلبها في توفير مزيد من الأطر الطبية في جميع التخصصات لأن هذا العدد قليل و عدد الساكنة حيث المواعيد التي تعطى للمرضى تبقى طويلة
كما أكدت اللجنة على توفير أطر جديدة و بشكل عاجل لسد الخصاص الحاصل بقسم الولادة حيث يعثبر (نقطة سوداء) بالمستشفى.
و في الأخير أكدت السيدة المندوبة على مزيد من التواصل للجنة مع المندوبية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة