وسائل جديدة لتعبئة الموارد و بناء المشاريع موضوع ورشة تكوينية بجماعة املن

الوطن الأن30 أكتوبر 2017آخر تحديث :
وسائل جديدة لتعبئة الموارد و بناء المشاريع موضوع ورشة تكوينية بجماعة املن

نظمت بجماعة أملن  بتافراوت إقليم تيزنيت، ورشة تكوينية و تحسيسية للتعريف بمنصة رابطة التنمية التضامنية، التي اطلقتها جمعية الهجرة و التنمية صيف 2015، و التي تهدف الى خلق نافذة جديدة مبتكرة لدعم المشاريع التنموية، بتراب الجماعة.

وقد حضر هذا النشاط الذي ترأسه السيد لحسن ابصوص رئيس المجلس الجماعي لأملن و قام بتاطيره السادة محمد منصور، و محمد إد حامد، مكلفين بقطب الحكامة و التشيط المجالي بجمعية الهجرة و التنمية، وأزيد من 52 شخص يمثلون عشرين جمعية محلية بتراب جماعة أملن.

    و قد تعرف المشاركون في هذه الورشة على العناصر الأساسية المكونة للمنصة cds-maroc.net، و أهميتها في تحفيز المهاجرين للتدخل في مختلف الجوانب التنموية، وذلك من أجل وضع خبراتهم و معرفتهم، و تجاربهم، و تعبئة الإمكانيات المادية و اللوجيستيكية للمشاريع، و تمكين وكيل التنمية بالجماعة من أجل مساعدة الجمعيات للولوج الى هذه المنصة الإلكترونية، و إستثمارها لتحقيق  الأنشطة و المشاريع.

جدير بالذكر أن جمعية الهجرة و التنمية، تعمل الى جانب جماعة أملن في العديد من البرامج و المشاريع و الأنشطة، كإحداث مكتب إستقبال و توجيه المهاجرين، و المساهمة الفعالة في إنجاز برنامج عمل الجماعة، و تطويرفضاء التشاور الجماعي، و برنامج التنمية القروية المندمجة للدواوير، و دعم و مواكبة لجنة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع، و غيرها من البرامج.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة