تافراوت :حملة طبية مجانية لجمعية شباب اميان احتفالا بيوم المرأة العالمي + صور

الوطن الأن12 مارس 2018آخر تحديث :
تافراوت :حملة طبية مجانية لجمعية شباب اميان احتفالا بيوم المرأة العالمي + صور

إحتفالا باليوم العالمي للمرأة، نظمت جمعية شباب إميان للثقافة والتنمية الإجتماعية بشركة مع جمعية الأطباء الداخلين بمراكش وبتنسيق مع مندوبية الصحة بتيزنيت، حملة طبية مجانية لفائدة ساكنة إميان يوم السبت 10 مارس 2018 بالنادي النسوي بحي اميان تافراوت.

وقد إستفاد من هذه المبادرة أزيد من 150 شخصاً بينهم نساء ورجال وأطفال وشباب موزعين على  التخصصات الطبية التالية : الأمراض الجلدية، أمراض القلب وتصلب الشرايين، وأمراض الكبد والجهاز الهضمي، وكذلك قياس وتصحيح البصر، وقياس السكري والضعط الدموي، الطب العام، أمراض العيون، والغدد السكري.والفحص عن سرطان التدي…

وقد بلغ عدد الأطر الصحية المشرفة على هذه القافلة،  تسعة أطر منها ثلاث طبيبات وممرضة، ساهموا في إنجاح هذه القافلة وقاموا بزيارة بعض الحالات المرضية في منازلها، وتوزيع الأدوية على المرضى. كما تعهدت الجمعيتين بمواكبة الحالات التي تحتاج إلى إجراء فحوصات سريرية وعمليات طبية.

محمد القاسمي رئيس جمعية شباب إميان للثقافة والتنمية الإجتماعية-تافراوت-، أشار إلى أن هذه الحملة تدخل في إطار البرنامج السنوي للجمعية والرامي إلى التفاعل ميدانيا والعمل على الوصول إلى الفئة المحدودة الدخل في مجالات متنوعة ومنها الصحية لتمكينها من حق التطبيب والمعالجة.

وأضاف القاسمي أن الوضع الصحي في أوساطنا أصبح مقلقا أمام محدودية الدولة في القيام بكل شيء … الأمر الذي يتطلب تدخلا من الجمعيات المحلية التي تتمكن بوسائلها المحدودة من توفير التمويل الذاتي لهذه الحملات الطبية، منوها بالدور الفعال الذي قام به مختلف الشركاء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة