شوهة عالمية : قضية ‘فتاة الرحامنة’ تصل لـ’الواشنطن بوست’ و’إل باييس’ !

الوطن الأن28 مارس 2018آخر تحديث :
شوهة عالمية : قضية ‘فتاة الرحامنة’ تصل لـ’الواشنطن بوست’ و’إل باييس’ !

تجاوزت فضيحة فيديو يظهر محاولة شاب اغتصاب فتاة بالرحامنة حدود البلاد لتصل لكبريات الصحف العالمية و على رأسها الجرائد الأمريكية الواسعة الإنتشار.
و تناولت الواقعة المشينة صحف عملاقة مثل “الواشنطن بوست” التي كتبت تقول أن حادث الإعتداء الجنسي على التلميذة جاء في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة محاربة العنف ضد المرأة.
و أضافت في مقال لها أن شريط الفيديو الذي تناقله كثيرون على مواقع التواصل الإجتماعي أظهرت شاباً يمزق ملابس فتاة لاغتصابها وهو يضحك لترد عليه بالصراخ : ” أليس لديك أخت؟ هل تقبل أن يحدث لها هذا ؟”.
صحيفة “إلباييس” الإسبانية الشهيرة تناولت الخبر أيضاً حيث كتبت تقول أن المغاربة صدموا من جديد بعد هاته الحادثة التي عرفتها منطقة الرحامنة و ذلك شهوراً فقط على حادثة اغتصاب فتاة داخل حافلة للنقل الحضري بمدينة الدار البيضاء.
‘إلباييس’ اعتبرت أن المجتمع المغربي أصبح أكثر وعياً بمأساة الاعتداء الجنسي على النساء مشيرةً إلى أنه قبل أسبوعين من حادث “فتاة الطوبيس” بالدار البيضاء ، تم بث شريط فيديو يظهر امرأة تتعرض لمضايقات من قبل حشد من الرجال في طنجة و هي الواقعة التي أثارت الكثير من الجدل و النقاش حسب الصحيفة الإسبانية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة