نشطاء حقوقيين وجمعوييون يكتبون عن الاحد الاسود بتزنيت

الوطن الأن23 فبراير 2014آخر تحديث :
نشطاء حقوقيين وجمعوييون يكتبون عن الاحد الاسود بتزنيت

بقلم  :احمد الطالبي …………………هاد الدولة فاسدة…………………………………….صباح اليوم بتيزنيت ، شنت قوات القمع هجوما شرسا على المسيرة السلمية التضامنية مع ضحايا بوتزكيت ، دون تطبيق حتى المساطر القانونية ،هجوم استعملت فيه كل الأدوات الممكنة من زراويط و لكمات و الدهس والضرب بالجزمة .. كما استعملت فيه أقدح النعوت في حق مواطنين و مناضلين شرفاء احتجوا بشكل سلمي و حضاري دفاعا عن حقوقهم و عن كرامتهم …

ليس هذا فحسب بل إن قوات القمع والأجهزة خاطبت المواطنين المحتجين بعبارات نابية من قبيل ؛…………….. ..

حسنا ، ما ذا ننتظر إذن من دولة لا تجد أجهزتها أي حرج في سب المواطنين بنعوت كهذه ….

ما ذا ننتظر من حكومة تسترخص كرامة المواطنين مقابل الإستمرار في الوزارة و الحكم و المناصب …….

ما ذا ننتظر من رئيس حكومة يظهر علينا في الشاشات حاملا سبحته و يسبح بحمد الله ، لأنه رئيس حكومة تصف أجهزتها المواطنين ب ….

ما ذا ننتظر من وزير عدل يرى و يسمع و يشاهد كل مظاهر الفساد و الإستبداد داخل جهاز القضاء ولا يحرك ساكنا …

ماذا ننتظر من النيابة العامة التي وقعت المجزرة تحت أم أعينها اليوم و هي التي حاولت سابقا أن تموه على الرأي العام ببيانها اليتيم …..

ماذا ماذا ماذا ماذا …..

التبست علينا الأشياء ،وكل الأشياء لم يعد لها معنى في هذه البلاد ، و يخيل إلي أننا نعيش في مرحلة عنونها العريض : بوتزكييييييييييييييييييييييييييت .

وأعتذر لكل القراء على نقل عبارات السب و القذف كما هي ، فليس الأمر قلة حياء بل الأمر توضيح لواقع الأمر وإعلان عن كفر بحم المخزن …..

……………………………………………………………………………

بقلم :سعيد رحيم 

صباح اليوم الأحد وأثناء التضامن مع ضحايا مافيا العقار بتيزنيت تعرضنا لا عتداء شنيع من 

طرف الاجهزة الامنية…اللائحة الأولية للضحايا المصابين بكدمات وجروح والذين تم نقلهم الى المستشفى بتيزنيت بالاظافة الى العديد من النساء القرويات اللواتي تم تعنيفهن وتعرضن لااعتداءات خطيرة ولم يتم نقلهن الى المستشفى حيث تم ترهيبهن وتفريقهن في اتجاه محطة الحافلات:
عبد الاله بن الصادق / البشير أهضار/ سعيد رحيم/ لبنى / المدني الذهبي / بيرداحا/ / أحمد بوهوش / أمكسا بوتوالين/ امرأة مسنة وشابين لا اعرف أسماؤهم
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة