سيدي إفني : غرق قارب للهجرة السرية يودي بحياة ‘حراك’ و يقود لاعتقال 6 آخرين !

الوطن الأن17 سبتمبر 2018آخر تحديث :
سيدي إفني : غرق قارب للهجرة السرية يودي بحياة ‘حراك’ و يقود لاعتقال 6 آخرين !

حسب مصادر محلية ، لقي مهاجر سري مصرعه غرقا، بشاطئ مير اللفت اقليم سيدي افني، صباح اليوم الاثنين، على اثر انقلاب قارب معد للهجرة السرية كان متوجها الى جزر الكناري، و على متنه مهاجرون مغاربة.
وحسب مصادر، فالقارب المتوجه نحو جزر الكناري، كان على متنه مهاجرون مغاربة غير شرعيون، انقلب بهم بالمنطقة البحرية المغربية، و غرق على اثرها شخص واحد، و العدد مرشح للزيادة، كما تم اعتقال ستة أشخاص آخرين.
و مازالت عملية البحث جارية من قبل السلطات المغربية في عرض البحر. و تم منع الجميع من الاقتراب من مكان الحادث، حيث تم فتح تحقيق في القضية لمعرفة أسباب و ملابسات الحادث.
وتجدر الاشارة أن السواحل المغربية تعرف هذه الايام موجة كبير من قبل المهاجرين السريين المغاربة، الذين أرادوا الالتحاق بالأراضي الاسبانية، مما خلف ضجة اعلامية و على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور فيديو لقارب يشبه قوارب خفر السواحل الاسبانية، يقل مغاربة من شواطئ الريف نحو اسبانيا.
حيث علقت الجرائد الاسبانية على الامر بكون المغرب يعيش أزمة في الشغل و المشاكل الاجتماعية مما دفع بالشباب المغربي الى التفكير في الهجرة نحو الخارج.
هذا الامر، دفع بالناطق الرسمي للحكومة المغربية، للخروج بتصريح لوسائل الاعلام، يوضح فيه أن المغرب من البلدان التي توفر فرص الشغل للشباب بشكل كبير، تصريح حكومي علق عليها مواطنون مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسخرية كبيرة، معتبرينه شيئ منافي للحقيقة.
سخرية ورسائل لم تقف عند حد مواقع التواصل الاجتماعي، بل امتدت الى مدرجات الملاعب المغربية، حيث رفعت التراس احدى الفرق المغربية في مباراة كرة القدم بالدوري المغربي، لافتة تقول ’كلنا مجندون للهجرة’ و ’ اذا خوات الكورفة اعرف اولادك فالغوربة’

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة