رجب طيب أردوغان: تم نزع القرص الصلب من كاميرات القنصلية السعودية يوم مقتل خاشقجي

الوطن الأن24 أكتوبر 2018آخر تحديث :
رجب طيب أردوغان: تم نزع القرص الصلب من كاميرات القنصلية السعودية يوم مقتل خاشقجي

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء أن السلطات في بلاده لديها أدلة على أن جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول كان “مخططا لها”.
وفي كلمة أمام الكتلة النيابية لحزبه “العدالة والتنمية” بالبرلمان التركي، كشف أردوغان عن أنه “تم نزع القرص الصلب من كاميرات القنصلية السعودية يوم مقتل خاشقجي”.
وقال إن “السعودية اتخذت خطوة مهمة بتأكيد جريمة خاشقجي وإيقافها للمتهمين”، إلا أنه طالبها بكشف التفاصيل الكاملة بشأن الجريمة وأبرزها مكان جثة الصحافي.
وعبر الرئيس التركي عن عدم رضاه، عن تحميل السعودية مسؤولية قتل خاشقجي لبعض أفراد مخابراتها، مضيفا أنه لا يشك في صدق الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية، دون ذكر أي تفاصيل.
وطالب أردوغان السعودية، بالكشف عن هوية “متعاون محلي” قيل إنه أخذ جثة خاشقجي.
واقترح على السلطات السعودية تقديم المتورطين في الجريمة من أجل محاكمتهم في تركيا، لكون الجريمة وقعت “على أراض سعودية ضمن الحدود التركية”.
وشدد على أن بلاده قامت بكل ما يتيح لها القانون الدولي للتحقيق في قضية مقتل الصحافي.
وتحدث عن رصد وصول 15 شخصا إلى تركيا على متن رحلات طيران عادية وخاصة قبل الحادثة، بينهم رجال من المخابرات وأطباء عدليين، زار بعضهم غابة بلغراد في اسطنبول.
وقال إن السلطات التركية تحققت من أن الـ15 الذين زاروا تركيا قبل الجريمة جميعهم من بين الـ18 الذين أعلنت السعودية توقيفهم على خلفية القضية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة