بدء عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسة

الوطن الأن15 مايو 2014آخر تحديث :
بدء عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسة

بدأت، اليوم الخميس، عملية تصويت المصريين المقيمين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية التي يتنافس فيها كل من وزير الدفاع المستقيل عبد الفتاح السيسي، وزعيم التيار الشعبي حمدين صباحي.

وتستمر عملية التصويت على مدى أربعة أيام (من 15 إلى 18 ماي الجاري)، حيث أحدثت الجهات المصرية المختصة لأجل هذه الغاية 141 لجنة، موزعة عبر 124 دولة في مختلف بلدان العالم التي تتواجد فيها تمثيليات لوزارة الخارجية المصرية(سفارات وقنصليات).

ويحق لأي مواطن مصري مقيم بالخارج التصويت في الانتخابات الرئاسية “مادام مدرجا بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر” حسب ما أعلن عنه رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية المستشار عبد العزيز سالمان،خلال ندوة صحافية عقدتها اللجنة أمس الأربعاء. وأوضح سالمان أن اللجنة العليا للانتخابات أرسلت حوالي 180 جهازا آليا للسفارات ذات الكثافة العددية، كما أحدثت 20 خط هاتف ساخن لتلقي أي شكاوى أو صعوبات قد تطرأ أثناء عملية التصويت.

للإشارة فإن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالنسبة للمواطنين المصريين في مختلف محافظات (أقاليم) مصر ستجرى يومي 26 و27 ماي الجاري. وتعتبر الانتخابات الرئاسية المصرية ثاني أهم استحقاق انتخابي ضمن “خارطة المستقبل” التي أعلن عنها في أعقاب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، في الثالث من شهر يوليوز الماضي. أما الاستحقاق الأول ضمن هذا المسلسل، فهو الاستفتاء على الدستور المصري الجديد الذي صوت عليه المصريون منتصف شهر يناير الماضي، وتم تأييده بنسبة أصوات عالية بلغت 1ر98 في المائة من الهيئة الناخبة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة