ايت ملول تقارب برنامج أوراش

رشيد حموش6 مارس 2022آخر تحديث :
ايت ملول تقارب برنامج أوراش

متابعة – محمد بوسعيد

نظم المجلس الجماعي لايت ملول و المركز الثقافي ، وبتعاون مع الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل و الكفاءات ، لقاءا تواصليا حول برنامج أوراش. كان ذلك يوم الجمعة 4 مارس الجاري ، بحضور كثيف لممثلي الجمعيات و التعاونيات التابعة لنفوذ ذات الجماعة .

ويأتي هذا اللقاء، لأجل تعميم برنامج أوراش على الصعيد الوطني ،لما له من أهمية حيث يهدف ألي تحسين قابلية التشغيل ،وتعزيز حضور الإدماج المهني مع خلق فرص شغل مباشرة .

وفي هذا الإطار ، نوه الدكتور هشام القيسوني ، رئيس جماعة أيت ملول بالانخراط الجماعي لكل الفاعلين المعنيين ، داعيا إياهم إلى تعبئة المزيد من الجهود لمواصلة تنزيل البرنامج على مستوى الجماعة . وذلك قصد تشجيع قدرات الشباب وهيئات المجتمع المدني ، من خلال دعمها و مواكبتها ،سعيا لإحداث 250 ألف فرصة شغل مباشرة في أوراش مؤقتة خلال سنتي 2022 و 2023 .ولفت ذات المتحدث ، أن برنامج أوراش رصد له غلافا ماليا قدر ب 2,25 مليار درهم لمواكبة الأشخاص الذين فقدوا عملهم ويجدون صعوبة للولوج لفرص الشغل ، عبر شراكات تشمل قطاعات وزارية ومؤسسات عمومية والسلطات المحلية ،إلى جانب الجمعيات المحلية.وخلص إلى أن هذا البرنامج خصص لعمالة انزكان أيت ملول 1364 حصة ،لتعزيز القدرات السلوكية وتنمية روح المقاولة وثقافة العمل ، بغية الإعداد لسوق الشغل والولوج لفرص الإدماج المتاحة .

وبعد نقاش مستفيض أحاط بالجوانب المتعددة لبرنامج أوراش ،أكد المنظمون أن الكرة الآن بملعب جمعيات المجتمع المدني ، لأجل النهوض بأوضاعهم الاجتماعية بترتيب ملفاتهم للحصول على دخل قار في كل شهر .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة