تيزنيت…ساكنة سيدي بوعبداللي تنظم وقفة احتجاجية ضد اضرار الطريق السريع تيزنيت-الداخلة

الوطن الأن14 مارس 2022آخر تحديث :
تيزنيت…ساكنة سيدي بوعبداللي تنظم وقفة احتجاجية ضد اضرار الطريق السريع تيزنيت-الداخلة

خرجت ساكنة دواري ادعلي اوبلا و ادبوهريا جماعة سيدي بوعبدللي للاحتجاج ضد “مقلع عشوائي” على النقطة الحدودية بين اقليمي تيزنيت وسيدي إفني ، وعبرت الساكنة عن رفضها التام و القاطع تجاه هذا المقلع.
وحسب شهادات الساكنة والفاعلين الجمعويين بالمنطقة، فالمحتجون يطالبون برحيل المستفيدين من استغلال هذا المقلع، دون أي مفاوضة أو أي اقتراح، لأن استغلال الأرض في مثل هذه الامور يجب ان تراعي دفتر التحملات ، ولا يحق لأي شخص أن يستغلها، فهي لا تُباع ولا تشترى.
وناشد المحتجون المسؤولين في جماعة سيدي بوعبدللي وعمالة تيزنيت والسلطات بالتدخل، معلنين عن صمودهم، وأنهم سيخضون مسيرة احتجاجية إلى مقر العمالة أو مقر القيادة في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.
وقال ناشط بالمنطقة، في تصريح لـجريدة وطن ، إن الوقفات الاحتجاجية بدأت فكرتها منذ ايام وإلى حدود اللحظة، مشيرا إلى أنها ستتواصل إلى حين إبعاد المقلع عن الساكنة المتضررة.
وأوضح أن إنشاء المقلع بدأ منذ بداية اشغال الطريق الجديد “تيزنيت-الداخلة” ، وأنهم عارضوه منذ ذلك الحين، بكل الوسائل المتاحة والممكنة، مبرزاً أنهم تقدموا بالعديد من الشكايات للسلطات المحلية و لعدة جهات دون مجيب.
وأكد أنهم سيواصلون الدفاع عن حقوقهم المشروعة ، خصوصا وأن إنشاء هذا المقلع سيؤدي إلى الإضرار بالفرشة المائية وبشجر الأركان، بالإضافة إلى تأثيره المباشر على الإنسان، بسبب التفجيرات، مستدلاً في هذا الإطار بمقالع عدة وما تسببه للساكنة بسبب الغبار مثلا.
وأشار إلى أن الساكنة احتجت في أكثر من مرة بسبب الاضرار التي لحقت بالطريق الوحيد الذي تفصلهم عن مدينة تيزنيت.

علي بوراك

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة