رئيس الحكومة الاسبانية يشيد بتصدي السلطات المغربية للهجوم على مليلية

الوطن الأن25 يونيو 2022آخر تحديث :
رئيس الحكومة الاسبانية يشيد بتصدي السلطات المغربية للهجوم على مليلية
رئيس الحكومة الاسبانية يشيد بتصدي السلطات المغربية للهجوم على مليلية

قالت مندوبية الحكومة المركزية الإسبانية في مدينة مليلية المحتلة أمس الجمعة 24 يونيو الجاري ، إن نحو 1500 مهاجر اقتربوا من منطقة السياج على الرغم من الانتشار المكثف لقوات الأمن المغربية والتنسيق الجاري بينها وبين نظيرتها الإسبانية.
بحيث تمكن 133 مهاجرا من دخول مليلية عبر الحدود، وهي عبارة عن سياجين متوازيين بارتفاع 6 أمتار. وذكرت وكالة أنباء “يوروبا برس” الإسبانية نقلا عن الشرطة أن المهاجرين فتحوا بالقوة إحدى البوابات على الحدود.
وكشفت وزارة الداخلية أنه في بادئ الأمر لقي 5 مهاجرين حتفهم في الهجوم على الحدود ، بعضهم بعد سقوطه من السياج المحيط بمليلية أو سحقا، وأصيب 76 مهاجرا. وقالت في وقت لاحق إن 13 آخرين لقوا حتفهم.
نفس المصادر اكدت أن نحو 140 من أفراد قوات الأمن المغربية أصيبوا، منهم 5 إصاباتهم خطيرة، لكن ذلك لم يسفر عن مقتل أحد من أفراد الأمن.
ومن جهته، أشاد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز بأفراد قوات الأمن على جانبي الحدود لتصدّيهم “لهجوم عنيف منظم بشكل جيد”، مشيرا إلى أن “مافيا الاتجار بالبشر” هي التي نظمته.
وأكد بيدرو سانشيز تحسن العلاقات بين اسبانيا و المغرب ، وقال “أودّ أن أشكر التعاون الاستثنائي الذي نجريه مع المملكة المغربية والذي يظهر ضرورة أن تكون بيننا أفضل علاقات”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة