أكادير…أشنكلي يراهن على جعل سوس رائدة في الرقمنة

الوطن الأن14 سبتمبر 2022آخر تحديث :
أكادير...أشنكلي يراهن على جعل سوس رائدة في الرقمنة
أكادير...أشنكلي يراهن على جعل سوس رائدة في الرقمنة

خلال الندوة الصحفية المنظمة يوم الاثنين الماضي 12 شتنبر الجاري ، في اطار “ديفوكس موروكو 2022” بمدينة أكادير ، خلال الفترة الممتدة مابين مابين 4 و 6 أكتوبر بمدينة الانبعاث. أكد رئيس مجلس جهة سوس ماسة، أن الرقمنة تدخل في نطاق أولويات البرنامج التنموي للجهة، مشيرا أن الجهة اعتمدت ودافعت عن الرقمنة في عدد من المشاريع و برامجها التنموية. وفي هذا الاطار، أشار أشنكلي إلى أن السنوات العشر المقبلة، والتي ستعرف التحول نحو ويب 3، تستدعي من جهة سوس ماسة الانخراط بقوة في مشروع الرقمنة كجهة وكفاعلين اقتصاديين، مشددا على أن الرهان على إنجاح هذه النسخة في صيغتها الثانية أمر لازم مع الحرص على التسويق الترابي لأكادير في مجال الرقمنة، لما لذلك من أهمية بالغة في التعريف بهذه الوجهة على كل الأصعدة، خاصة المجال السياحي.
من جهته كشف بدر الهواري، المشرف على تنظيم تظاهرة “ديفوكس موروكو 2022” بمدينة أكادير، أن الهدف من هذا الحدث هو التحسيس بأهمية البرمجة وتوسيع ثقافة الرقمنة بجهة سوس ماسة.
وأوضح ذات المتحدث أن هذه التظاهرة عرفت تطورا من حيث التنظيم بصيغة الرقمنة، معتبرا أن تظاهرة هذه السنة في دورتها الثانية ستتميز بجودة المؤتمرين ذوي الكفاءات العالية، والمقرر مشاركتهم من مؤسسات دولية معروفة، مثل كوكل وأمازون وفيسبوك، وتويتر و غيرها .
ايذكر ان الندوة عرفت مداخلة كل من المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة ، بالاضافة الى السيد ممثل الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع سوس ماسة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة